الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

المنشّطات تهدّد أحد الرياضيين الروس!

المصدر: "أ ف ب"
المنشّطات تهدّد أحد الرياضيين الروس!
المنشّطات تهدّد أحد الرياضيين الروس!
A+ A-

أعلن المتحدث باسم الرياضيين الروس المشاركين في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في #بيونغ_تشانغ بكوريا الجنوبية، اليوم الاحد، ان اللجنة الاولمبية الدولية ابلغتهم باحتمال خرق أحد هؤلاء الرياضيين قواعد #المنشطات بتناوله مادة محظورة.

ونقلت "ريا نوفوستي" عن المتحدث باسم الفريق الروسي كونستانتين فيبورنوف قوله: "تلقينا اليوم اخطاراً رسمياً من اللجنة الاولمبية الدولية حول احتمال انتهاك قواعد مكافحة المنشطات".

واضاف: "لن نكشف اسم الرياضي او المسابقة التي يشارك فيها، طالما ان نتيجة العينة "ب" لم تعرف بعد، وهو ما سيعرف في الـ24 ساعة المقبلة".

ويشارك 168 رياضياً روسياً في العاب بيونغ تشانغ بصفة رياضيين مستقلين تحت العلم الاولمبي، لاستمرار إيقاف اللجنة الاولمبية الروسية من قبل نظيرتها الدولية، بسبب فضيحة المنشطات بشكل ممنهج.

وشهدت العاب بيونغ تشانغ حتى الان حالة ايجابية واحدة تتعلق بالياباني كي سايتو الاختصاصي في سباقات التزحلق السريع على الجليد، حيث فشل في فحص منشطات أقيم قبل المنافسات، وفق ما أعلنت محكمة التحكيم الرياضي، مشيرة الى اكتشاف مادة "أسيتالوزاميد"، التي تستخدم عادة لاخفاء وجود مواد ممنوعة في فحوص المنشطات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم