السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الأردن يعلن إحباط مخطط لتهريب أسلحة وإرهابيين

المصدر: "أ ف ب"
الأردن يعلن إحباط مخطط لتهريب أسلحة وإرهابيين
الأردن يعلن إحباط مخطط لتهريب أسلحة وإرهابيين
A+ A-

اعلن الجيش الاردني احباط مخطط لعمليات تهريب اسلحة ومخدرات وارهابيين عبر شبكة خطوط انابيب نفط قديمة على الحدود بين الاردن والعراق وسوريا.

ونقل بيان  للجيش الأردني عن مصدر عسكري مسؤول ان الجيش "تمكن من خلال جهد استخباراتي ومتابعة حثيثة من مديرية الاستخبارات العسكرية والجهات المعنية وباستخدام مختلف الطرق والوسائل الحديثة من إحباط مخطط لعمليات تهريب الاسلحة والمخدرات والارهابيين".

واوضح ان هذه العمليات "بدأت الاعداد والتنفيذ لها مجموعة من الارهابيين وتجار المخدرات باستخدام انبوب النفط القديم التايبلاين الذي يربط بين الحدود الاردنية والسورية كما يربط الحدود الاردنية والعراقية".

واضاف ان "شبكة من الارهابيين ومهربي المخدرات والأسلحة قامت باستغلال احد البيوت القريبة من الحدود وخط الأنابيب وعمل مجموعه من الانفاق وتجهيزها لغايات الاستخدام في عمليات التهريب وتنفيذ العمليات الارهابية".

واكد المصدر ان "التعليمات صدرت للوحدات الفنية المعنية بتدمير هذه الانفاق واخراج خط الانابيب فوق سطح الارض والذي كان يمكن ان يشكل ثغرة للتهريب ومنفذا للمهربين والارهابيين الذين لم يتركوا اسلوباً الا وحاولوا استخدامه في تنفيذ مخططاتهم الاجرامية".

وشدد المصدر على ان "القوات المسلحة الاردنية ستقف بالمرصاد في وجه مخططات ونوايا هذه الفئة الضالة التي تتربص بأمن الاردن وتحاول بشتى الوسائل النيل من أمنه واستقراره".

ونشرت قيادة الجيش صور تظهر عملية اخراج انانبيب النفط من تحت الارض.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم