مزاد استثنائي على ملابس راقية في باريس

15 تشرين الأول 2013 | 11:48

المصدر: AFP

  • المصدر: AFP

صورة عن الأنترنت

باعت احدى ملهمات ايف سان لوران اليوم في باريس في مزاد استثنائي مجموعتها الخاصة التي تضم حوالى 12 الف قطعة موقعة من اكبر مصممي الازياء بينها فستان للسان لوران بيع باكثر من 119 الف أورو.
وروت دانيال لوكيه سان جيرمان لوكالة فرانس برس ان ايف سان لوران "صمم الفستان علي. كان يستلهم من كل عارضة. وكان يصمم على اساس ما كانت توحي له الشابة وقد صمم السموكينغ علي مع القميص الشفاف مثيرا ذهول الصحافة في العالم باسره".
وفي السنة التالية صمم الفستان المصنوع من المسولين الشفاف الذي بيع في فندق دروو الاثنين وهو ابتكار معروف للممصم الفرنسي الشهير. الفستان طويل ومصنوع من الموسلين الاسود عند مستوى الصدر ومزين بريش النعامة عند مستوى الورك. وكان سعر الفستان مقدرا بين 13 و15 الف أورو لكنه بيع في النهاية بسعر 118750 أورو. ولم يكشف عن اسم الشخص الذي اشترى الفستان خلال المزاد.
وقال مفوض المزاد جورج ديليتريز "انها مجموعة استثنائية  من اجمل مجموعات الازياء الراقية في العالم التي كانت لا تزال ملكا لافراد"
وقد استغرق وضع جردة بالمجموعة كاملة خمسة اسابيع وكانت القطع محفوظة في "خزانة ضخمة تبلغ مساحتها 500 متر مربع". واضاف المفوض ان "الملابس هذه محفوظة بشكل مثالي. وكان كل فستان موضب باوراق حرير لكي يحتفظ بشكلها".
وقد اثار المزاد اهتمام كبار جامعي قطع الموضة في العالم فضلا عن متاحف فرنسية واجنبية. وقد اختار متحف الفنون التزيينية 19 قطعة مسبقا. اما متحف غالييرا في باريس فقد اشترى فستانا اسود مصنوعا من الساتان الاسود المطبع بزهور صممه كريستيان لاكروا لدار جان باتو في العام 1987.

وبيع فستان لايف سان لوران يشكل تحية لبيكاسو ويحمل تطريزات لفرنسوا لوساج عبر الهاتف بسعر 68750 أورو. وبيع صندل من تصميم روجيه فيفييه لمجموعة ايف سان لوران الافريقية بسعر 8750 أورو بينما كان سعرها مقدرا بين 400 و600 أورو. وبيع معطف من تصميم روميو دي غيلي بسعر 20 الف أورو فيما ذهب اخر من دار باكو رابان بسعر 37500 أورو.
وحقق المزاد الاثنين 714437 أورو.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard