الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

من الآن وصاعداً لا عرض للصورة في نتائج بحث الصور في غوغل

من الآن وصاعداً لا عرض للصورة في نتائج بحث الصور في غوغل
من الآن وصاعداً لا عرض للصورة في نتائج بحث الصور في غوغل
A+ A-

من الآن وصاعداً عندما ستدخلون الى نتائج عرض الصور في متصفح #غوغل كروم، ستلاحظون غياب خاصية مهمة كنتم تتمتعون بها في السابق وهي ميزة عرض الصورة كاملة او view image، مما سيصعب الآن مهمة الحصول على صور من محرك البحث.

 وقد أعلنت غوغل انها بدأت بإزالة هذه الميزة، بالرغم من الأهمية القصوى التي يشكله هذا الزر للمستخدمين حيث كان يسهل الحصول على الصورة بشكل واضح ومباشر حيث يتم فتحها في نافذة مستقلة لتحميلها واستخدامها في أي مكان آخر.

أما الآن فللحصول على الصورة عليك الضغط على زر زيارة الموقع Visit وتحميل كامل صفحة الويب التي توجد فيها ومن ثم حفظها بشكل خاص، مما يعني المزيد من الخطوات الإضافية التي كان يختصرها هذا الزر.

أو يمكنك الضغط بالزر الأيمن على الصورة المصغرة من نتائج البحث وفتحها في نافذة مستقلة، وهذا قد يعرضها للتصغير التلقائي وبالتالي عليك إزالة بعض المحارف من شريط العناوين لعرضها بالحجم الكامل.

الغاية الرئيسية من إزالة هذا الزر حماية حقوق الملكية الفكرية للمصورين والناشرين وأصحاب الصور حيث كان يمكن بسهولة “سرقة” صورهم وحفظها من نتائج البحث، أما الآن فلم تعد غوغل تسهل هذه المهمة بل تتم “السرقة” من موقع الناشرين بشكل مباشر، إن سمحوا بذلك.

الجدير بالذكر أن غوغل أيضاً أزالت زر البحث عن صورة “search by image” الذي يظهر عندما تفتح الصورة، لكن يبقى بإمكانك سحبها وإفلاتها في شريط البحث الخاص بمحرك بحث الصور.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم