المفتي زكريا: السياسيون في نزهاتهم ورحلاتهم مع أولادهم دون التفاتة إلى وطنهم وشعوبهم

15 تشرين الأول 2013 | 10:06

المصدر: عكار – "النهار"

  • المصدر: عكار – "النهار"

أدى مفتي عكارالشيخ زيد بكار زكريا صلاة العيد في مسجد حلبا الكبير حيث أم المصلين. والقى خطبة العيد بارك فيها للمسلمين خصوصا واللبنانيين عموما في هذا العيد السعيد سائلا الله أن يجعله عيد خير وبركة وسلام على كل لبنان وكل الشعوب المقهورة وقال :
إن عيد الأضحى يرتبط بسنة أبينا إبرهيم عليه السلام حين رأى في المنام أنه يذبح ابنه اسماعيل ففداه الله بكبش عظيم وصارت شريعة نبوية في ديننا ، وعليه فإن نحر الأضاحي الذي يتميز به هذا العيد لا يحتاج الله تعالى إليه ، ولكنه لأجل التمرن والتمرس على التضحية بالدنيا في سبيل الله..إن هذه الأعياد مرتبطة بعبادات جليلة فعيد الفطر مع فريضة الصوم وعيد الأضحى مع فريضة الحج ولذلك فرحتنا بالطاعة والعبادة والقرب من الله..
واعتبر المفتي زكريا "الأعياد فرصة للتلاقي والتصافي والتسامح والتراحم ونبذ الخلافات، ولا يجوز أبدا ان تبقى هذه الخلافات في العائلة الواحدة والبيت الواحد والقرية الواحدة والبلد الواحد ، بل ينبغي أن نتجاوز ذلك كله باجتماع الأعياد وبفرحة العيد، ففي الأعياد نُفرح الصغار وندخل السرور إلى قلوبهم .. وفي الأعياد نتذكر شعوبا مقهورة مظلومة حرمت من فرحة العيد ولا نملك لها إلا الدعاء ".
واضاف : يمر العيد ولبنان يعج بالنازحين الذين فروا من الموت والجحيم وقد حرموا البسمة والسعادة لتقاعس المجتمع الدولي عن مساعدتهم. كما ويمر العيد تلو العيد ولا يزال الانقسام السياسي يشل البلد ويعطل تشكيل الحكومة بينما السياسيون في نزهاتهم ورحلاتهم مع أولادهم دون التفاتة إلى وطنهم وشعوبهم.
وشدد على اهمية ان نبقى ثابتين على ايماننا وعلى محبتنا وطاعتنا لله تعالى فهو على كل شيىء قدير.
واثر الصلاة تبادل المفتي زكريا والمصلين التهاني بالعيد ثم توجه بعد ذلك إلى بلدته فنيدق لتلقي التهاني في دارة العائلة .
يشار إلى أن المفتي زكريا يتلقى التهاني ثاني ايام العيد في دارته في بلدة القرنة\ عكار وثالث العيد في قاعة دائرة الاوقاف الاسلامية بحلبا من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثانية بعد الظهر.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard