السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

لن تصدقي.. بديل الكرياتين لتنعيم الشعر

المصدر: "النهار"
مروة فتحي
لن تصدقي.. بديل الكرياتين لتنعيم الشعر
لن تصدقي.. بديل الكرياتين لتنعيم الشعر
A+ A-

الكرياتين من أكثر التقنيات شهرة وفعالية لتنعيم الشعر، وإعادة لمعانه حيث يعاني الكثير من الفتيات من الشعر الخشن، ومن الوبر والحجم الزائد وخصوصاً في بلداننا العربية، ولكن استخدام الكرياتين والبروتين والبوتوكس  لتنعيم الشعر قد يسبب تقصفه، كما إن رائحته المزعجة والغبار الذي يتصاعد من شعرك أثناء محالوة تجفيف المستحضر عنه، وما يسببه ذلك من تساقط الدموع من عينيك واحمرار البؤبؤ  قد يجعلك تعدلين عن الفكرة.  كانت تدرس احتمال تعريض من تلجا اليه الى الإصابة بالسرطان الى ان تم نفي هذا الاحتمال وتم تعديل تركيبته القوية قليلاً.

ولهذا تقدم مصففة الشعر المصرية نورا سعيد، وهي الخبيرة في الاهتمام بالشعر بهدف الحصول على مظهر صحي، بديلاً طبيعياً للكرياتين وهو ماسك الكركديه لتنعيم الشعر، فهو قناع بيتي لا يضر ولا يحتوي على مواد كيميائية تعرضك لمخاطر صحية مهما كانت ضعيفة...

تقول نورا إن الكركديه أفضل بديل للكرياتين فضلاً عن أنه غير مكلف، إذ يتم غسل أوراق الكركدية جيداً وطحنها  للحصول على مسحوق ناعم، وإضافة زيت جوز الهند، ووضع الخليط على النار حتى التجانس.

وتضيف :" يتم تدليك فروة الرأس بالزيت، ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الشعر بالطريقة التقليدية، وأنصح بتكرار هذة العملية مرتين كل أسبوع."



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم