إضراب مفتوح لموظفي الإدارات العامة في سرايا صيدا

15 شباط 2018 | 15:31

المصدر: "النهار" صيدا

  • المصدر: "النهار" صيدا

إضراب.

بدأ موظفو تعاونية موظفي الدولة إضراباً مفتوحاً احتجاجاً على عدم إعطائهم الدرجات الثلاث أسوة بباقي موظفي الإدارة العامة. ونفذ رؤساء الوحدات الإدارية في مركز محافظة لبنان الجنوبي ظهر الخميس وقفة تضامنية مع زملائهم موظفي التعاونية امام مقرها في سراي صيدا الحكومي، وانضم إلى الاعتصام محافظ الجنوب منصور ضو الذي كانت له كلمة اعرب فيها عن التضامن الكامل مع موظفي التعاونية وقال: "لا نستطيع إلا أن نكون مع نيل كل الحقوق المترتبة لموظفي التعاونية، والذين- وخاصة في الجنوب- أثبتوا كل جدارة وفعالية، وهم إذا أضربوا فهذا نتأثر به نحن كلنا كموظفين. نتمنى أن يأخذ الجميع حقوقهم أسوة بنا وبكل موظفي الدولة، لأن العمل الذي يقومون به والتضحيات التي يقدمونها معنا يستحقون عليها كل خير، ونحن نتمنى أن لا يطول هذا الإضراب حتى لا ينعكس علينا وعلى عائلاتنا وعلى أولادنا، لأنه اذا استمر فإن هناك مشكلة حيقية، ونأمل أن تؤخذ هذه الأمور بالاعتبار وتحل بسرعة قياسية حفاظاً على المصلحة العامة أولاً وعلى مصالح الموظفين بالدرجة الثانية". 

من جهتها قالت رئيسة تعاونية موظفي الدولة في الجنوب لورا السن إن" التعاونية هي مؤسسة عامة إدارية يخضع موظفوها لقانون الموظفين ككل موظفي الإدارة، لدينا نظام تقاعد ويطبق علينا نظام خاص بالموظفين، فلماذا حرماننا من الدرجات الثلاث. لا نعرف من فسر القانون على انه لا يحق لنا 3 درجات اسوة بكل موظفي الإدارات، نحن موظفو التعاونية الذين نلبي حاجات كل الموظفين يريدون أن يعطونا أقل من غيرنا بـ3 درجات، فهل هكذا يكافأ الموظف النشيط والنظيف والمثابر والكفؤ؟. نحن لا نريد أن يكافئنا أحد، نحن نقوم بواجباتنا ولكن على الأقل لا يحرموننا حقوقنا بل ليعاملونا مثل كل الموظفين. هناك مادة في البند الرابع من قانون السلسلة تقول إن أي موظف يوازي راتبه راتب أي موظف في الإدارة العامة ممنوع بعد السلسلة أن لا يكون راتبه مثل راتب الموظف الآخر".

واضافت: "هناك 350 ألف منتسب للتعاونية يستفيد على حساب التعاونية ولسنا هواة إضراب مفتوح ولا نقف بوجه موظفين مثلنا، ولا يهون علينا اي موظف أو أستاذ، ولكن هم لا يقبلون أن نكون أقل من غيرنا، وأكبر دليل أنهم يقفون معنا اليوم. فنتمنى أن لا يطول الإضراب المفتوح، وأن يصل صوتنا إلى المعنيين والدولة حتى تنظر بحقوقنا".

وشارك في الاعتصام أيضاً موظفو الإدارة العامة لتعاونية موظفي الدولي في الدورة - بيروت.

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard