أسهم أوروبا تواصل تعافيها

15 شباط 2018 | 11:59

المصدر: "رويترز"،

  • المصدر: "رويترز"،

الأسهم الأوروبية - ("رويترز")

واصلت #الأسهم_الأوروبية تعافيها للجلسة الثانية بعد أن تجاهل المستثمرون ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة وحولوا تركيزهم مجددا إلى الأرباح القوية لشركات من بينها إيرباص أكبر شركة طيران أوروبية.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5 في المئة بحلول الساعة 08:24 بتوقيت غرينتش ليبلغ أعلى مستوياته في أسبوع. وما زال المؤشر الرئيسي للأسهم الأوروبية منخفضاً 6.5 في المئة من أعلى مستوياته في عامين ونصف العام والذي بلغه في 23 كانون الثاني.

وقادت الأسهم المرتبطة بالدورة الاقتصادية السوق للارتفاع مع تحقيق أسهم الموارد الأساسية والشركات الصناعية والتكنولوجية أفضل أداء لتتعافى من الخسائر الكبيرة التي تكبدتها الأسبوع الماضي.

وكانت أرباح الشركات محور الاهتمام الرئيسي مجددا، حيث شكلت نتائج الأعمال القوية قوة الدفع لأكبر الأسهم الرابحة وهي ايرباص وإبسن وايجون وشنايدر إليكتريك.

وقفزت أسهم ايرباص 8.8 في المئة بعد أن فاقت أكبر شركة طيران أوروبية توقعات الأرباح ونتائج الأعمال على الرغم من أنها تحملت مصاريف جديدة بقيمة 1.3 مليار أورو تتعلق بطائرتها العسكرية إيه400إم.

وصعدت أسهم شركة التأمين الهولندية ايغون 4.4 في المئة بعد أن حققت ارتفاعا في صافي الربح الفصلي إلى المثلين وزادت تقديراتها للأرباح المستقبلية بفضل خفض ضريبي في الولايات المتحدة حيث تمارس 60 في المئة من نشاطها.

ومن بين كبار الخاسرين سهم نستله الذي بلغ أدنى مستوى له في عشرة أشهر، حيث انخفض 2.4 في المئة بعد أن حققت شركة صناعة الأغذية السويسرية العملاقة نموا ذاتيا هو الأضعف منذ بدأت تسجيل ذلك المعيار في 1996.

وبحلول الساعة 0857 بتوقيت جرينتش ارتفع المؤشر كاك 40 الفرنسي 1.28 في المئة والمؤشر داكس الألماني 0.7 في المئة والمؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.6 في المئة.

اقرأ أيضاً: تراجع أسهم أوروبا مع استمرار هبوط وول ستريت

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard