صباح الخميس: الحريري يطلق النفير وبيروت ترصد تيلرسون ووسام بريدي يتحدث عن رفيق الحريري وعيد الحب

15 شباط 2018 | 08:45

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

الاحتفال بعيد رأس السنة الصينية - غيتي

صباح الخير، إليكم أبرز أحداث الخميس 15 شباط 2018:

مع ان الذكرى الثالثة عشرة لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري شكلت للسنة الثانية محطة رصد لأحوال “تيار المستقبل “ وقوى 14 آذار عموما فإنها لم تحجب جوانب أخرى بارزة قد تكون اكثر اهمية وتآثيرا في مجريات الفترة المقبلة. وجاء في مانشيت النهار "الحريري يطلق النفير... وبيروت ترصد تيلرسون ". 

ومحلياً، رأى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع أن "الظروف شاءت أن أتعرف شخصيا على الرئيس رفيق الحريري قبل المرحلة، التي أصبح فيها معروفا من قبل الناس. وجاء في النهار "جعجع: بعد 13 عاماً على اغتيال الحريري بعض الساسة تعبوا من المواجهة ".

وجاء في النهار "بالصور والفيديو: الدفاع المدني يعمل على إخماد الحريق الذي تجدد في مستودع لشركة زيوت في المكلس ".

وانهار قسم من مبنى مبنى (ع.ع) في محلة عين السكة في برج البراجنة قرب مبنى البلدية. وجاء في النهار "بالصور والفيديو: مقتل طفلة ووالدتها واصابة الوالد في انهيار جزئي لمبنى في برج البراجنة ".

وعربياً، إذا كان يوم السبت الماضي قد شهد خلط أوراق القوّة في المنطقة بعد الاشتباك المحدود لكن المؤثّر بين إيران وإسرائيل، فإنّ المعلومات والتحليلات التي تتكشّف تباعاً قد تعد بالمزيد من الإضاءة على الواقع الجديد. وجاء في النهار "ما أقلق إسرائيل في لبنان ... أتاها من سوريا؟ ".

واعتقلت الشرطة المصرية المرشح الاسلامي السابق للانتخابات الرئاسية في مصر لعام 2012 عبد المنعم ابو الفتوح اضافة الى خمسة من نوابه، على ما افادت مصادر امنية. وجاء في النهار "الشرطة تعتقل المرشح الاسلامي السابق للانتخابات الرئاسية في مصر عبد المنعم ابو الفتوح ".

ودولياً، أصيب ما بين 20 و50 شخصا بجروح في اطلاق نار وقع داخل مدرسة في جنوب شرق فلوريدا، وفق ما نقلت شبكة "سي بي سي-ميامي" عن جهاز الاطفاء. وجاء في النهار "إطلاق نار داخل مدرسة في فلوريدا ووقوع عشرات الجرحى (فيديو)".

وأصيب عدد من الأشخاص عندما حاول قائد سيارة اقتحام مجمع وكالة الأمن القومي الأميركية قرب واشنطن، مما دفع الحراس لإطلاق النار على المركبة. وجاء في النهار "سيارة حاولت اقتحام وكالة الأمن القومي الأميركية... سقوط مصابين ".

وفي الصحة، مع بدء فترة الصوم عند المسيحيين التي تمتد لـ 40 يوماً، نسمع كثيراً عن أفكار واختراعات غذائية جديدة ومبتكرة خلال هذه الفترة. وجاء في النهار "التغذية خلال فترة الصوم: إليك أهم النصائح ".

ورياضياً، توقفت مباراة فريق الهلال السعودي ونظيره العين الإماراتي، التي أقيمت مساء الثلثاء. وجاء في النهار "بالصورة: ضيف يقتحم مباراة الهلال السعودي والعين الإماراتي ".

وفنياً، تزامن ذكرى اغتيال الرئيس رفيق الحريري وعيد الحب، نموذج ليوم يجمع الحزن والفرح في يوم واحد. وكتبت إسراء حسن "وسام بريدي يتحدث عن رفيق الحريري وعيد الحب... "الزواج ليس مقبرة" ".

وردّ الاعلامي هشام حداد على كلمة الرئيس سعد الحريري خلال إحياء ذكرى اغتيال الرئيس رفيق الحريري حين تدارك الحريري لفظه كلمة "ظواهر". وجاء في النهار "هشام حداد يرد على الحريري: "مهضوم ومنحبك" ".

وفي أخيار من حول العالم، عاش ركاب طائرة تابعة لشركة "يونايتد إيرلاينز" لحظات مرعبة بعد سقوط جزء من أحد المحركات حين كانوا متوجّهين إلى هونولولو، قادمين من سان فرانسيسكو. وجاء في النهار "موقف طريف خلال لحظات مرعبة عاشها ركّاب طائرة! (فيديو)".

وأصبح رجل متحوّل جنسياً أول "سيدة" في العالم ترضع طفلها على رغم أنها لم تلده أو تُبدل أعضاءها التناسلية. وجاء في النهار "لأوّل مرة في العالم: متحوّل جنسياً يرضع طفله ".








ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard