الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

طالب مريض توفي على يد معلمته... والتحقيق جار

المصدر: "القبس"
طالب مريض توفي على يد معلمته... والتحقيق جار
طالب مريض توفي على يد معلمته... والتحقيق جار
A+ A-

حادث هو الأول من نوعه في مدارس #الكويت، #وفاة طالب عمره 9 سنوات تلقى ضربات على صدره من مدرسة مصرية، الاثنين الماضي في مدرسة عمرو بن العاص في منطقة الروضة.

وبحسب صحيقة "القبس" أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي حامد العازمي أمس الثلثاء، تشكيل لجنة تحقيق تضم وزارة الصحة وإدارة الفتوى والتشريع وغيرها لضمان الحياد، مؤكداً ان الوزارة ستُطبق القانون على من تثبت لجنة التحقيق تسببه في وفاة الطالب عيسى البلوشي.

من جانبه والد الطالب، ثامر البلوشي أكد أنه سيتقدم لمقاضاة وزارة التربية وإدارة المدرسة والمدرسة المصرية، لافتا الى أن "أولياء الأمور يشتكون من طريقة المدرسة". وأكمل البلوشي قائلاً إن "المدرسة ضربت عيسى وسحبته ودفعته باتجاه الجدار ومن ثم طردته خارج الصف، وعندما حضرت والدته الى مدرسة قامت المعلمة بشتمها، والمديرة المساعدة كانت موجودة وشاهدة على الواقعة".

واضاف "لولدي حالة خاصة كونه يعاني من من مشاكل صحية في القلب، ومن حقنا أن نسأل عن ولدنا إذا تعرّض للإهانة والضرب، خاصة أنه توفي في اليوم التالي".

عيسى البلوشي الذي يعاني من مشاكل صحية في القلب، شغلت قضيته الكويت ووسائل التواصل الاجتماعي، وطالب الناشطون بمحاسبة المدرسة. 

وزارة التربية أحالت المعلمة المتهمة إلى التحقيق، وستنظر في شكوى أولياء الأمور المقدمة في شأن عدم وجود رقابة في المدرسة وما تعانيه من نقص في الكوادر التعليمية والإشرافية.

بدورها، قالت مديرة منطقة العاصمة التعليمية بالإنابة ليلى الشريف إن "المعلمة لم تضرب الطالب، والوفاة كانت طبيعية وقضاء وقدرا في منزل ذويه، لكن المعلمة قامت بسحبه من قميصه حين أراد الاستئذان إلى دورة المياه".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم