الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

إذا كنت تملك قناة على يوتيوب فإليك هذه النصائح

إذا كنت تملك قناة على يوتيوب فإليك هذه النصائح
إذا كنت تملك قناة على يوتيوب فإليك هذه النصائح
A+ A-

يشكل موقع اليوتيوب منصة اساسية لمشاركة الناس فيديواتها سواء كانت فديوات شخصية او حتى تثقيفية او عملية، اذ تعتبر هذه المنصة الأهم التي يلجأ اليها الناس لمشاهدة شتى انواع الفيديوات او المحتوى الذي يودون المعرفة عنه أكثر.

وبالإضافة الى ذلك، يلعب اليوتيوب دوراً هاماً في عملية كسب الأموال، فكل فيديو تنشره ويحقق نسبة مشاهدة عالية يحقق لك في المقابل مكسباً مادياً جراء الإعلانات التي قد يقوم المعلنون بنشرها عليه.

فإذا كنت تملك قناة على يوتيوب إليك هذه النصائح من أجل رفع نسبة المشاهدين على فيديواتك وتحقيق الأرباح:

- اختَر عناوين وصوَراً معبرة بدقة عن المحتوى

 أول ما يراه المشاهد في الفيديو هو العنوان والصورة المصغّرة الخاصة به، لذا يجب أن تولي الأمر أهمية قصوى عند اختيارك العنوان بهدف جذب المشاهدين، لكن في الوقت نفسه، لا تعتمد على عناوين فيها أي نوع من أنواع التضليل، لأن ذلك سينعكس سلبًا على معدّل المشاهدة، والأمر عَينه ينطبق على الصور المصغّرة.

- استخدم البطاقات

 تعتبر البطاقات إحدى الوسائل الفعّالة لحث المستخدم على اتخاذ إجراء معين داخل مقطع الفيديو مثل الربط مع فيديوات أخرى أو الموقع الإلكتروني. يمكنك الاستفادة من البطاقات في يوتيوب لرفع معدلات المشاهدة، عبر تشجيع المستخدم على اتخاذ إجراء من خلال النقر على مقاطع فيديو أخرى أو قوائم تشغيل، وكذلك يُمكن استخدام البطاقات داخل الفيديوات القديمة لتسليط الضوء على بعض الفيديوات الجديدة في قناتك.

- استخدم الكلمات المفتاحية بدقة

 يُمكن للمستخدمين الوصول إلى فيديواتك في يوتيوب من خلال البحث عن مواضيع معيّنة داخل محرك بحث يوتيوب، وبالتالي لا بد أن تختار عناوين الفيديوات والكلمات المفتاحية بدقة بحيث تضمن وصول جمهور مستهدف إلى الفيديو.

- أنشئ قوائم التشغيل

 إنشاء قوائم التشغيل للفيديوات على قناتك على يوتيوب لا يضمن فقط تنظيم المحتوى وترتيبه، بل يضمن كذلك جلسات مشاهدة طويلة للمحتوى. فترتيب الفيديوات ضمن سلاسل مثيرة وجذابة، يزيد من احتمالية مشاهدة المستخدم فيديوات إضافية في قناتك وهو ما ينعكس على وقت المشاهدة إيجابيًا.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم