الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بالصور: هدف تاريخي لمنتخب الهوكي الكوري المشترك

المصدر: "أ ف ب"
بالصور: هدف تاريخي لمنتخب الهوكي الكوري المشترك
بالصور: هدف تاريخي لمنتخب الهوكي الكوري المشترك
A+ A-

سجل منتخب الهوكي المشترك للسيدات من الكوريتين الجنوبية والشمالية، اليوم الأربعاء، هدفاً تاريخياً، في مباراته الأخيرة ضمن الدور الأول للمسابقة، في الالعاب الاولمبية الشتوية 2018 في #بيونغ_تشانغ الكورية الجنوبية.

وسجل الهدف في المباراة التي أقيمت ضد اليابان، وتلقى فيها الفريق المشترك خسارة بنتيجة 1-4، هي الثالثة توالياً له بعد خسارتين بنتيجة 0-8 أمام سويسرا والسويد.

وسجلت راندي هيسوو غريفين (29 عاماً) الهدف الكوري الوحيد بعد تمريرة حاسمة من يوون-جونغ بارك، في الدقيقة العاشرة من ثلث المباراة الثاني (كل ثلث 20 دقيقة)، تحت أنظار نحو 6 آلاف متفرج، منهم المشجعات القادمات من كوريا الشمالية، واللواتي ملأن المكان بالتشجيع والصيحات.

وهذا الهدف الأول للمنتخب في الدورة، وجاء في مرمى القوة الاستعمارية السابقة، التي لا تزال المشاعر نحوها متناقضة في كوريا الجنوبية، علماً ان الشمال لا يزال رسمياً في حال حرب مع طوكيو.

وقررت #كوريا_الشمالية المشاركة في الألعاب من خلال إرسال رياضيين، ودخول حفل الافتتاح بوفد مشترك، وخوض منافسات هوكي الجليد النسائية بفريق مشترك، وأتى القرار بعد أشهر من التوتر السياسي والعسكري بين الكوريتين على خلفية البرنامج الصاروخي والنووي للشمال.

وتشارك 12 كورية شمالية في منتخب الهوكي المؤلف من 35 لاعبة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم