الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

أكبر معمّرة تحتفل بعيد ميلادها الـ117... العزوبية هي السرّ!

المصدر: "الاندبندت"
أكبر معمّرة تحتفل بعيد ميلادها الـ117... العزوبية هي السرّ!
أكبر معمّرة تحتفل بعيد ميلادها الـ117... العزوبية هي السرّ!
A+ A-

تحتفل أكبر معمّرة بعيد ميلادها الـ117، وتؤكّد أنّ السبب الرئيسي للصحة الجيّدة وطول العمر هو تناول البيض النيء والكعك والبقاء عزباء، وفق ما ذكر موقع "الانديبندنت" البريطاني.  

ولدت إيما مورانو في 29 تشرين الثاني 1899، وشهدت على ثلاثة قرون. وذكرت المعمّرة الإيطالية أنّ طول العمر سببه البقاء عزباء والخلود إلى النوم باكراً، وقالت: "أنا قديمة قدم الزمن. آكل بيضتين يومياً فقط، وبعضاً من الكعك، لكنّني لا أكثر منه لأنّني لا أملك أسنان".

وأشارت إيما إلى أنّها بدأت عادتها بتناول البيض النيء منذ أن كانت في العشرين من العمر، حين شخّصت حالتها بفقر الدم. وامتنعت إيما عن تناول اللحوم خوفاً من إصابتها بالسرطان، وخصوصاً أنّها كانت تعيش بمفردها بعد الانفصال عن زوجها عام 1938 ووفاة ابنها الوحيد.

وتعيش إيما في شقة قرب بحيرة ماغيور منذ 20 سنة، وكانت تعمل في مصنع طعام قبل أن تتقاعد. وقالت إيما:"لا أحب أن يهيمن عليّ أحد. أنا فخورة بلقب أكبر معمرة من "غينيس للأرقام القياسية". يزورني الناس من مختلف الدول، كأميركا وسويسرا والنمسا وتورينو وميلانو.

وعلى الرغم من أنّها بكامل وعيها، تعاني إيما صمماً وتواجه صعوبة في التكلّم، كما أنّها لا ترى جيّداً. وقالت:" لا أعلم ما إذا كنت سأتناول كعكة عيد ميلادي، إذ إنّني في السنة الماضية، تناولت القليل، وشعرت بعدم الارتياح".  



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم