الوليد بن طلال ينعش خزينة الهلال... والأهلي يصطدم بقاهر الكبار

14 شباط 2018 | 12:52

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

جمهور الهلال ("تويتر").

يعود #الهلال، المتصدر وحامل اللقب، ومطارده #الأهلي إلى المنافسة محلياً، بعد انطلاق منافسات دوري أبطال آسيا في كرة القدم، فيحل الاول ضيفاً على الشباب ويلعب الثاني في ضيافة الفيحاء، بعد غد الجمعة، في المرحلة 22 من #الدوري_السعودي للمحترفين.

وفاز الأهلي على تراكتور سازي الإيراني 1-0، بينما تعادل الهلال سلباً مع ضيفه العين، في الجولة الاولى لدور المجموعات الآسيوي هذا الأسبوع.

ويبدو تركيز الهلال والاهلي أكبر على اللقب المحلي، بعدما انحصرت المنافسة عليه بينهما بشكل كبير قبل المراحل الست الاخيرة، علماً ان مدربي الفريقين أراحا بعض العناصر المؤثرة خلال المواجهتين الاسيويتين.

ويتصدر الهلال الترتيب برصيد 43 نقطة من 20 مباراة، وخلفه الأهلي مع 41 نقطة من 20 مباراة، بفارق 10 نقاط عن النصر الثالث، الذي خاض 20 مباراة أيضاً، علماً أن المرحلة 18 أرجئت وستقام في آذار المقبل.

ويدخل الهلال اختباراً صعباً أمام جاره الشباب العنيد رغم تراجعه في الترتيب (الثامن برصيد 26 نقطة)، ساعياً الى تعويض تعادله 2-2 مع النصر في المرحلة الماضية، وقطع خطوة مهمة نحو الاحتفاظ باللقب.

وفضل مدرب الهلال الأرجنتيني رامون دياز توفير جهود النجمين محمد البريك وعبد الله عطيف ضد العين، وأشركهما في نصف الساعة الأخير فقط بحثاً عن نتيجة ايجابية لم تتحقق، الا انه يتوقع ان يرمي بكل ثقله أمام الشباب تجنباً لأي مفاجأة محتملة تنعكس سلباً على مشواره المحلي.

وقال بعد المباراة: "إشراكي لعبدالله الزوري وعبد الملك الخيبري جاء وفقاً لسياسة المداورة التي نتبعها داخل الفريق، حيث تنتظرنا مواجهات مهمة وصعبة في الدوري السعودي، والفريق يلعب مباراة كل ثلاثة أيام".

وخاض الهلال مباراته الآسيوية على ملعبه الجديد في الرياض، وتلقى بعدها رسالة دعم من الأمير الوليد بن طلال، الذي أعلن عبر "تويتر"، تقديم "2 مليون ريال سعودي (نحو 530 ألف دولار) تشجيعاً للفريق". 

من جانبه، حقق الشباب سلسلة من 4 انتصارات متتالية، قبل ان يتعادل ويخسر مرتين في آخر ثلاث مباريات.

في المقابل، تشكل نتيجة مباراة الأهلي ومضيفه الفيحاء منعطفاً مهماً في مشوار الاول للمنافسة على اللقب، لأن أي تعثر قد يضعف آماله. 

وسيواجه الأهلي فريق الفيحاء السابع، والذي شهد تطوراً في مستواه وتحسنا في النتائج، إذ فاز مرتين وتعادل مرتين في مبارياته الأربع الأخيرة. 

ويتطلع #النصر الثالث إلى مواصلة نتائجه الإيجابية، عندما يستقبل الباطن، يوم غد الخميس، في ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في افتتاح المرحلة.

ويلعب، الخميس أيضاً، التعاون مع القادسية، والجمعة الرائد مع الإتفاق، وتختتم المرحلة السبت بمباراتي الفيصلي مع أحد، والاتحاد مع الفتح.

والدا الكسندرا يكشفان تفاصيل اللحظات الأخيرة: الحساب آتٍ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard