Sweatcoin تطبيق يجعل من المشي مصدراً لجني الأموال

15 شباط 2018 | 09:08

هل كنت تتوقع أن يأتي اليوم الذي تحصل فيه على دخلك من خلال ممارستك رياضة المشي؟ من اليوم وصاعدًا لم يعد حلمًا، بل أصبح حقيقة في العالم الرقمي مع تطبيق «Sweatcoin».

Sweatcoin هو تطبيق جديد للهواتف المحمولة تم إطلاقه في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية، يقوم بعد خطوات المشترك ومكافأته عليها .

ويعتمد التطبيق على مبدأ بسيط جدًا وهو الحركة، وسوف يصل هذا التطبيق إلى أوروبا في القريب العاجل. يقوم هذا التطبيق بمتابعة حركة المستخدم عن طريق GPS ويقوم بدفع وحدة نقدية واحدة من عملة «Sweatcoin» مقابل كل ألف خطوة، يستطيع المستخدم الشراء بالنقود التي سوف يجمعها من متجر افتراضي مُنشأ من التطبيق نفسه حيث يحتوي هذا المتجر على مختلف أنواع المنتجات.

ولتوضيح الفكرة أكثر ، المستخدم الذي يجمع 15 «Sweatcoin» يستطيع شراء منتجات تبلغ قيمتها ما يعادل 25 دولاراً. وكلما زاد المشي الذي يقوم به الإنسان كلما زادت كمية العملات التي يكسبها.

أما الهدف الأساسي لهذا التطبيق، فهو الحفاظ على صحة المشتركين وجعلهم يظهرون بمظهر رشيق بالإضافة إلى الربح المادي لكلا الطرفين، حيث سيحصل المطورون على أرباحهم عن طريق الإعلانات التي سوف تظهر للمستخدمين. 

وقال أوليج فومونكو المؤسس المشارك: «نعتزم تغيير القيمة المعنوية للصحة واللياقة البدنية بشكل جذري وتوفير الحافز المناسب للأشخاص الذين يريدون أن يعيشوا حياة أفضل».

كما ان البيانات التي سيجري جمعها عن طريق هذا التطبيق سوف يتم تحليلها من قبل المطورين بهدف إنشاء ملف شخصي لكل مستخدم وتوجيه الإعلانات المناسبه له كما يمكن للمطورين بيع هذه المعلومات إلى طرف ثالث.


تقنيات حديثة لجراحات الكتف ابتكرها جراح لبناني لامع في الولايات المتحدة الاميركية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard