ذهبية أولمبية ثالثة لوايت... "لم أصدق" (صور)

14 شباط 2018 | 10:59

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

وايت ("أ ب").

حقق الأميركي شون وايت ميداليته الذهبية الثالثة في المنافسات الأولمبية لألواح التزلج (فئة "هاف بايب")، بتتويجه في دورة #بيونغ_تشانغ الكورية الجنوبية، ليمنح بلاده ذهبيتها المئة في الألعاب الشتوية.

وسجل الأميركي، البالغ 31 عاما، 97,75 نقطة في خروجه الثالث والأخير في المنافسات، التي أقيمت اليوم الاربعاء، ليخطف اللقب من الياباني أيومو هيرانو، الذي كان حقق 95,25، والاوسترالي سكوتي جيمس (92,00).

وسبق لوايت ان أحرز ذهبية هذه الفئة في أولمبيادي تورينو الكندية 2006، وفانكوفر الكندية 2010، الا انه حل رابعاً في دورة سوتشي الروسية 2014.

وأكد وايت، أبرز المرشحين لنيل ذهبية هذه الفئة، انه لم يصدق إنجازه.

وقال: "كان الأمر مريعاً ورائعاً في الوقت نفسه. كنت أعلم انني قمت بمحاولة جيدة جداً وكنت فخوراً بقدرتي على الخروج مرفوع الرأس، الا انني تجمدت في أرضي عندما تم إعلان الرصيد الذي حققته".

وتابع: "غمرتني السعادة، واجهت الكثير لكي أصل الى هنا. تعرضت لاصابة قوية في الوجه في نيوزيلندا (في تشرين الأول الماضي)"، مضيفاً: "قمت هنا بالحركة نفسها التي أدت الى اصابتي. تجاوزت العديد من العقبات وكان الأمر يستحق ذلك".

واكتفى الياباني هيرانو بالميدالية الفضية للمرة الثانية على التوالي، بينما فشل جيمس في نيل الذهبية بعد تتويجه بطلاً للعالم مرتين، علماً انه سقط على الثلج في محاولته الأخيرة.

وواصلت الولايات المتحدة هيمنتها على منافسات ألواح التزلج ("سنوبورد") في بيونغ تشانغ، اذ أتت ميدالية وايت غداة تتويج كلوي كيم (17 عاما) بذهبية "هاف بايب" ("نصف أنبوب") السيدات، بعد تتويج ريدموند جيرارد في "سلوب ستايل" (رجال) وجايمي اندرسون في الفئة عينها للسيدات.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard