الحريري: العلاقة تاريخية مع جنبلاط وسنكمل المشوار معه

13 شباط 2018 | 18:54

الحريري يتسلّم الشعلة.

 أكد رئيس مجلس الوزراء سعد #الحريري أن "تيار المستقبل سيكمل المشوار مع رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط لأن العلاقة السياسية والأهم العائلية بيننا وبينه هي علاقة تاريخية، بدأها رفيق الحريري وسيكملها سعد الحريري إن شاء الله مع وليد بك ومع أخي تيمور".

كلام الرئيس الحريري جاء خلال تسلمه، عصر اليوم، في "بيت الوسط" شعلة الوفاء للرئيس الشهيد #رفيق_الحريري قدمها إليه عداؤون من تيار "المستقبل" من منطقة إقليم الخروب، في حضور النائب محمد الحجار وعدد من رؤساء بلديات المنطقة والمخاتير والفاعليات وحشد من العدائين، وخاطب الحاضرين بالقول: "أود أن أشكر حاملي الشعلة، الذين ركضوا حتى وصلوا إلى هنا، فهذه أمانة حملتموني إياها، كما حملنا إياها الرئيس الشهيد رحمه الله الأمانة لنا جميعا. جميعكم بالنسبة إلي رفيق الحريري، هو استشهد، لكنه يعيش داخل كل واحد وواحدة فينا. هذه المسيرة مستمرة، إن شاء الله بكم ومعكم، وغدا بإذن الله نحيي ذكرى الرئيس الشهيد في هذا اليوم الذي دفعنا فيه جميعا الثمن الغالي، لأن رفيق الحريري كان يعمل لكل لبنان، ولبنان يستحق أن نعمل من أجله. صحيح أن هذا البلد مليء بالتناقضات، ولكنه أيضا مليء بالتنوع والحياة، وهذا ما كان يراه رفيق الحريري، الذي كان يتجاوز التناقضات، ويركز على ما يجمع اللبنانيين، ونحن مستمرون بهذا المشوار".

أضاف: "الرئيس الشهيد رفيق الحريري، واليوم سعد الحريري ننظر إلى إقليم الخروب نظرة خاصة، من وفاء وولاء، سواء منا تجاهه أو من الإقليم تجاه الشهيد رفيق الحريري ولسعد إن شاء الله. وفي هذه الانتخابات سنعمل جميعا، وربما في السابق كان لدينا بعض الحرية، ويعرف الناس مسبقا أن هذه اللائحة ستفوز، ولكن في هذه الانتخابات الأمور مختلفة، فكل من يستطيع أن يصوت عليه أن يفعل، ومن لا يصوت يكون فعليا قد صوت للفريق الآخر. ولذلك، علينا جميعا ان نعمل سويا، ونحن ووليد بك سنكمل المشوار مع بعضنا البعض. صحيح أننا نختلف في بعض المواقف، ولكن هذا هو وليد بك، أليس كذلك؟ رفيق الحريري أحب وليد بك، منذ أن كان يتفق أو يختلف معه، ونحن سنستمر بهذه العلاقة".

وتابع: "أود أن أشكركم جميعا، وإن شاء الله نلتقي غدا أمام ضريح الرئيس الشهيد وفي بيال لكي نتذكر رفيق الحريري، الذي ضحى بنفسه من أجل حماية البلد".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard