الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

نازك الحريري للشهيد في ذكراه: الأهم هو الحفاظ على الوحدة الوطنية

نازك الحريري للشهيد في ذكراه: الأهم هو الحفاظ على الوحدة الوطنية
نازك الحريري للشهيد في ذكراه: الأهم هو الحفاظ على الوحدة الوطنية
A+ A-

في مناسبة الذكرى الثالثة عشر لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري، توجّهت أرملته السيدة نازك الحريري، بكلمة إلى اللبنانين أكّدت فيها أنّ "الذكرى تعود محملةً بالشوق والحنين لــرفيق العمر والوطن. سنوات صعاب، يسكنها الفراق الحزين، من دون أن يفارقها الأمل بغد أفضل". 

وتوجّهت إلى "شهيدنا الغالي رفيق العمر والدرب"، بالقول:
"بالأمس القريب، استقبلت بيروت العام الجديد بالفرح وألوان الحياة. ومن وسط الـمدينة التي أحببتها وأهديتها مع بلدنا الحبيب لبنان عمرك وحياتك، أكّد ابننا سعد وجميع اللبنانيين واللبنانيات أنّ بيروت "عادت قلب لبنان تنبض من جديد، عادت كما أرادها الرئيس الشهيد رفيق الحريري مزهوّةً بالفرح متألّـقةً بالجمال وجامعةً للبنانيين. نعم، قد أكّدنا أنّ استباحة الحياة لن تنتصر في لبنان، وأنّ يد الغدر التي امتدّت للرئيس رفيق الحريري ولسائر شهداء الحقّ والحرّية لن تنال من وحدتنا، ولا من ثقتنا في لبنان وفي مؤسّساتنا الدستوريّة وفي مستقبلنا". 

وتابعت: "نحن نقف اليوم على مشارف الانتخابات النيابية. والمـطلوب منا أن نتحمّل جميعًا مسؤوليّة إنجاح هذا الإستحقاق الوطنيّ البالغ الأهميّة. وإننا نتطلّع إلى مرحلة جديدة، ترتكز إلى تدعيم البناء الوطني، والحفاظ على النظام الديموقراطي، وتعزيز التعاون من أجل النهوض بلبنان وإعادة تأكيد دوره وحضوره على الخريطة العربيّة والإقليمية والعالمية. ونحن ما زلنا ملتزمين برؤية الرئيس الشهيد رفيق الحريري الوطنية لاستكمال بناء الدولة الحديثة والمـوحّدة والديموقراطية. ونأمل بأن تتكامل هذه الرؤية مع سائر الرؤى التي تعمل في سبيل نهوض لبنان. والطريق إلى النهوض يبدأ أولاً بتكاتفنا في مواجهة الإســـتحقاقات الوطنيّة المـــــقبلة والتـــحدّيات التي تواجهنا وهي كثيرة ومتشعبة، في الداخل وفي الخارج على حـدّ سواء. 


وأضافت: "الأهم هو الحفاظ على الوحدة الوطنية في البلد وأعتقد هذا الامر اذا تم تطبيقه واخذت فيه الحكومة بتكون جمعت اللبنانيين حول قانون الكل موافقين عليه في البعض بيشعر انو ضحّى ولكن من أجل البلد بعتقد هذا الامر ضروري وهذا وقت انو نحنا نكون يد واحدة بمواجهة التحديات الخارجية التي تواجهنا جميعاً". 

وختمت: "مع تجدّد الذكرى، يتجدّد تمسّكنا بالعدالة وسعينا إلى الحقيقة لمعرفة من اغتال شهيد الوطن الرئيس رفيق الحريري وسائر شهدائنا الأبرار. ويبقى الدعاء دائمًا لله سبحانه وتعالى أن يتغمّد شهيدنا الغالي وشهداء الوطن بواسع رحمته وأن يكتب لـهم مسكنًا في الجنّة. وإلى لقاء قريب بإذن الله، فالنفس تتوق دائمًا للعودة إلى الديار الحبيبة، يا أهلنا الأعزاء، عشتم وعاش لبناننا الحبيب". 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم