الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

قصف تركي على عفرين: مقتل مدني، وقذائف سقطت على مستشفى

المصدر: أ ف ب
قصف تركي على عفرين: مقتل مدني، وقذائف سقطت على مستشفى
قصف تركي على عفرين: مقتل مدني، وقذائف سقطت على مستشفى
A+ A-

قتل شخص على الأقل، وأصيب آخرون بجروح اليوم، في قصف مدفعي للقوات التركية والفصائل السورية الموالية لها قرب مستشفى رئيسي في مدينة #عفرين في شمال #سوريا، على ما أكد #المرصد_السوري_لحقوق_الانسان ومقاتلون أكراد.

منذ 20 كانون الثاني، تشن القوات التركية مع فصائل سورية موالية لها هجوماً في منطقة عفرين، تقول انه يستهدف مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية الذين تصفهم أنقرة بالـ"ارهابيين".

وأفاد المرصد السوري عن مقتل "مدني واصابة أربعة آخرين بجروح في قصف بالقذائف والمدفعية للقوات التركية والفصائل السورية على مدينة عفرين، سقط بعضها أمام مدخل مستشفى أفرين".

ومنذ بدء الهجوم على المنطقة، نادراً ما تعرضت مدينة عفرين للقصف التركي، وفقا لمراسل "فرانس برس" الذي أفاد بأن القتيل يعمل سائقاً لسيارة أجرة. وقال المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية في عفرين بروسك حسكة ان المدني قتل في القصف قرب المستشفى.

ويعد مستشفى أفرين الرئيسي في مدينة عفرين. ويستقبل منذ بدء الهجوم عدداً كبيراً من الجرحى الذين ينقلون اليه من القرى والبلدات الحدودية.
وأحصى المرصد السوري، منذ بدء الهجوم، مقتل 70 مدنياً، بينما تنفي تركيا أن تكون تستهدف أي من المدنيين في عملياتها العسكرية التي تقول انها موجهة ضد المواقع العسكرية للمقاتلين الاكراد في منطقة عفرين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم