الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

دراسة: تراجع شعبية فايسبوك لدى المراهقين

المصدر: الإندبندنت
حمدي حجازي
دراسة: تراجع شعبية فايسبوك لدى المراهقين
دراسة: تراجع شعبية فايسبوك لدى المراهقين
A+ A-

على الرغم من كون موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك هو الأشهر والأكثر استخداماً حول العالم، إلا أن الأمر ربما يتغير خلال العام الحالي.

وأفادت دراسة إحصائية أجرتها شركة eMarketer، أن نحو مليوني مستخدم ممن هم أقل من 25 عاما سيتوقفون عن استخدام فايسبوك قبل نهاية 2018.

وذكرت جريدة "الإندبندنت" البريطانية، أن الدراسة أشارت إلى أن ​​عدد مستخدمي فايسبوك في الولايات المتحدة الذين يبلغون من العمر 11 عاما أو أقل سينخفضون بنسبة 9.3 % خلال العام، كما سينخفض ​​عدد مستخدمي فايسبوك الذين تراوح أعمارهم بين 12- 17 عاما و 18-24 عاما بنسبة 5.6% و8% على التوالي.

وهذه هي المرة الأولى التي تتوقع فيها eMarketer انخفاض عدد مستخدمي فايسبوك، ولأول مرة تكون التوقعات السلبية بشأن موقع التواصل الأشهر حول العالم.

ففي حين أن 83% من مستخدمي الشبكات الاجتماعية الذين تراوح أعمارهم بين 18 و24 سنة سيستخدمون فايسبوك في عام 2018، فإن حصته ستنخفض إلى 81.5% بحلول عام 2021.

وتتوقع eMarketer أيضا زيادة عدد الشباب الذين لا يستخدمون الفايسبوك، أو لم يستخدموه مطلقا، في الوقت الذي يزيد فيه عدد المستخدمين من كبار السن.

وستكون الأولوية في الاستخدام بالنسبة للمراهقين والمستخدمين الجدد، لمواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل إنستغرام وسناب شات الذي ربما يكون المستفيد الأكبر من تراجع شعبية فايسبوك.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم