الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

النقل البري يتظاهر الخميس إحتجاجاً على عدم تنفيذ الاتفاق حول خطة النقل

النقل البري يتظاهر الخميس إحتجاجاً على عدم تنفيذ الاتفاق حول خطة النقل
النقل البري يتظاهر الخميس إحتجاجاً على عدم تنفيذ الاتفاق حول خطة النقل
A+ A-

تنفيذاً لقرار اتحادات قطاع النقل البري في لبنان ونقاباته بتأجيل الإضراب والتظاهر الى الخميس المقبل، عقدت الاتحادات والنقابات اجتماعاً أمس في مقر الاتحاد العمالي العام. وأسف المجتمعون "لعدم ملاقاة مجلس الوزراء رئيس الجمهورية في طرحه لموضوع الاتفاق مع قطاع النقل البري والذي تعهد به في الاجتماع الذي عقد مع فخامته بتاريخ 26/1/2018 والذي على أساسه تم تأجيل موعد الإضراب إلى 15/2/2018. كما إستهجن المجتمعون اللامبالاة وعدم الجدية من مجلس الوزراء في معالجة ملف واتفاق مضى عليه أكثر من سنة يزداد سوءاً بل تفلتا ومخالفة للأنظمة والقوانين من بعض المسؤولين اضافة الى المعتدين على لقمة عيش العاملين في قطاع النقل البري". واعتبر المجتمعون بحسب بيان صدر عنهم، "ان قطاع النقل البري تعاون إلى أقصى الحدود مع رئيس الجمهورية والمسؤولين في الدولة لإيصال هذا الملف إلى النهاية السعيدة التي تعود بالفائدة على الدولة والمواطن والقطاع، ولم يترك وسيلة أو طريق إلاّ وسلكها لهذه الغاية". 

وقد أعلنت اتحادات ونقابات قطاع النقل البري تنفيذ الإضراب السلمي والتظاهرات والاعتصامات اعتباراً من السابعة صباح الخميس المقبل وحتى العاشرة قبل الظهر. كما حددت مراكز التجمعات في المناطق، على ان يشارك في الإضراب كل أنواع المركبات العمومية. كما اعتذر الاتحاد سلفاً من المواطنين والطلاب والموظفين على إعاقة حركتهم على الطرق.

بدوره، دعا رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر، في مؤتمر صحافي عقده في مقر الاتحاد، الدولة الى تنفيذ الاتفاق حول خطة النقل"، وقال: "الحل يجب أن يكون فورياً لتجنيب البلاد الإضرابات، وإضراب قطاع النقل سيكون قاسياً". وأشار الأسمر الى ان "الاقتصاد اللبناني يتعرض لهجمة كبيرة من العمالة الأجنبية"، وقال: "نحن لا نطالب بزيادة اجور بل تنفيذ اتفاق تم منذ العام 2012 وخطة نقل تريح اللبنانيين وتخفف من مصاريفهم". وأعلن ان "ما رأيناه في جلسة الحكومة الاخيرة غير ايجابي ولا يبشر بالحلول، لذا ندعو الى تشكيل لجنة فورية برئاسة رئيس الحكومة سعد الحريري لوضع الاتفاق قيد التنفيذ". من جهته، اعلن رئيس اتحاد قطاع النقل البري بسام طليس عن "تنفيذ الاضراب السلمي والتظاهرات والاعتصامات يوم الخميس المقبل في 15 شباط الجاري".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم