الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

وداعاً للـ :Power Bank هذا الجهاز سيولد الكهرباء من الجسم!

المصدر: "الإندبندنت"
وداعاً للـ :Power Bank هذا الجهاز سيولد الكهرباء من الجسم!
وداعاً للـ :Power Bank هذا الجهاز سيولد الكهرباء من الجسم!
A+ A-

ستصبح مشكلة البحث عن مكان ما لشحن هاتفك المحمول أو التابلت أو حتى شراء الشاحن اللاسلكي- Power Bank شيئا من الماضي قريباً، اذا تمكن مجموعة من العلماء من تطوير شريحة معدنية صغيرة يمكنها توليد #الكهرباء عند توصيلها بجسم أي شخص، بحيث يمكنها توليد الكهرباء من انحناء الأصابع والحركات البسيطة الأخرى.

ووفقا لما نشرته صحيفة "إندبندنت" البريطانية فإن الشريط الذي يبلغ طوله 1.5 سم، مصنوع من صفيحتين من الذهب مع طبقة من السليكون بينهما، وعند حدوث أي حركة فيؤدي ذلك إلى الاحتكاك بين طبقات الذهب، وهو ما يجعل الإلكترونيات تدفع ذهابا وإيابا بين طبقات الذهب، وهو ما يؤدي فى النهاية لإنتاج الطاقة.

وقد تمكنت هذه الشريحة خلال التجارب من توفير طاقة بلغ أقصاها نحو 124 فولت، فيما قال الباحث الرئيسي "كياوكيانغ جان" من جامعة بافالو في نيويورك: "لا أحد يحب أن يكون مربوطا بمنفذ طاقة أو يستخدم شاحن محول فهو أمر مرهق"، مضيفا أن الجسد البشري هو مصدر وفير للطاقة، لذلك فكرنا لماذا لا نسخره لإنتاج طاقتنا.

ويعمل الباحثون حاليا على تطوير بطارية محمولة لتخزين الطاقة التي تنتجها الشريحة الجديدة، ويتوقعوا أن يعمل النظام كمصدر للطاقة لمختلف الأجهزة الإلكترونية يمكن ارتداؤها وذاتي الطاقة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم