أولمبياد 2018: الرياح تؤجّل سباق التعرّج الطويل للسيدات

12 شباط 2018 | 12:48

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

أولمبياد 2018 ("رويترز").

ارغمت الرياح القوية عند خط الانطلاق، منظمي دورة الالعاب الاولمبية الشتوية 2018 في #بيونغ_تشانغ الكورية الجنوبية، على تأجيل سباق التعرج الطويل للسيدات من اليوم الاثنين الى الخميس المقبل، والذي سيشهد أيضاً إقامة سباق الانحدار للرجال، الذي أرجىء، أمس الأحد، للسبب عينه.

وسيكون برنامج التزلج الالبي مزدحماً، الخميس، بشكل استثنائي في مواقع يونغ بيونغ المخصصة للمسابقات الفنية، وجوينغ سيون، مضمار سباقات السرعة.

وقال الاتحاد الدولي للتزلج في بيان: "نظراً الى الرياح القوية وتوقعات الطقس، تم إرجاء سباق التعرج الطويل المقرر اليوم".

وإضافة إلى الرياح، التي يتوقع ان تصل سرعتها الى 18 مترا في الثانية، لا يزال الصقيع مسيطراً على بيونغ تشانغ، مع تدني درجات الحرارة الاثنين الى 16 درجة مئوية تحت الصفر.

وقالت الفرنسية تيسا وورلي، بطلة العالم عامي 2013 و2017: "الان، القرار اتخذ على وجه السرعة، بات في الامكان اخذ قسط من الراحة والهدوء هذا اليوم قبل العودة الى المكان عندما تصبح الظروف مواتية".

ولاقى قرار تأجيل السباق قبولا لدى المدربين اكثر من المشاركين، وقال المدرب الفرنسي رومان فيليز: "الظروف الخاصة بالثلج جيدة جداً، لكن شدة الرياح هائلة"، مشيرا الى انه "كان يتوقع يوما صعبا".

واعتبر انه اضافة الى الخطر، قد يكون لشدة الرياح التي تهب على شكل رشقات سريعة، اثر كبير على "تكافؤ الفرص في السباق".

واعلن المنظمون ايضا ان نهائي البرنامج الحر للسيدات في مسابقة الواح التزلح "تأخر لنحو ساعة" بسبب الظروف المناخية السائدة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard