تخلّصي من النمش بوصفات سهلة

2 كانون الثاني 2019 | 10:18

يعتقد البعض أن النمش الذي يوجد في الوجه من علامات الجمال لدى المرأة، ولكنه قد يتسبب فى إزعاج لدى  البعض الآخر، إذا تكاثر بقوة، فيعض النقط البنية والحمراء جذابة ولكن الكثير منها يعتبر مشكلة. ولهذا السبب تقدّم الاختصاصية ولاء أبو الحجاج، وهي استشارية في التغذية العلاجية والتجميل والليزر، طرقاً للتخلص من النمش بوصفات سهلة وطبيعية.

تقول أبو الحجاج: "يعتبر الزبادي والعسل من أكثر المواد الطبيعية التي ثبتت فعاليتها في التخلص من النمش، وذلك من خلال خلط مقدار متساوٍ من العسل والزبادي وتقليبهما جيداً ووضع الخليط على البشرة بالكامل لمدة 15 دقيقة ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر".

منافع اللبن على البشرة:


يحتوي اللبن على الفورسفور والبوتاسيوم والزنك وحامض اللاكتيك وبستعمل لترطيب البشرة الجافة ويمنح الإشراق والتوهّج للبشرة ويزيل البقع الداكنة والتصبّغات بفضل احتوائه على الزنك وعلى الفيتامين سي ويحارب ظهور البثور لدى المراهقات.

كما يخفّف اللبن من الهالات السوداء ويعالج حروق الشمس ويكافح مضار أشعة الشمس. وإذا استعملناه كمقشّر لطيف على الجلد، فهو على شباب البشرة. 

وأضافت أنه يمكن تدليك البشرة بقطنة ليمون لمدة 3 دقائق ثم غسل الوجه بالماء البارد.

وأوضحت استشارية التغذية أن البقدونس المغلي يساعد على إخفاء النمش ولكن مع الاستخدام المنتظم بشكل يومي، حيث نصحت بتكرار أي من هذه الطرق عدة مرات في الأسبوع، إلى حين ملاحظة التخلص من آثار النمش بشكل نهائي.

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard