الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

خرج المستقيم من جسده بعد جلوسه لأكثر من نصف ساعة في المرحاض

المصدر: "مترو"
خرج المستقيم من جسده بعد جلوسه لأكثر من نصف ساعة في المرحاض
خرج المستقيم من جسده بعد جلوسه لأكثر من نصف ساعة في المرحاض
A+ A-

نقل رجل إلى المستشفى في منتصف الليل بعدما لاحظ أنّ مستقيمه قد خرج من جسده. وأخبر الشاب الذي لم يذكر اسمه، الأطباء أنّه كان يستخدم هاتفه وهو جالس في المرحاض لأكثر من نصف ساعة، حين لاحظ وجود كتلة ضخمة بطول 16 سنتم تخرج من فتحة شرجه، وفق ما ذكر موقع "مترو" البريطاني.  

وخضع الرجل إلى عملية جراحية معوية في مستشفى "The Sixth Affiliated Hospital of Sun Yat-sen University" في تشونغشان بجنوب شرق الصين، لإزالة الكتلة. وشخّصت الطبيبة سو دان حالة الرجل بهبوط المستقيم، والتي تحدث حين يفقد الجزء الأخير من الأمعاء اتصاله بداخل الجسم ويخرج منه ليصبح مرئياً. وأكّدت الطبيبة أنّ حالة المريض كانت أسوأ من الحالات المعتادة. وقالت: "تعرّض المريض لهبوط المستقيم منذ أن كان يبلغ الأربع سنوات. كان الأطباء قادرين على إرجاع المستقيم إلى مكانه داخل جسمه ومعالجته، لكنّه لم يعالج وازداد الأمر سوءاً". وأشارت إلى أنّ هذه الحالة عادة ما يصاب بها الأطفال أو كبار السن.    

وشرحت الطبيبة أنّ سبب هبوط المستقيم هو الجلوس لمدّة طويلة في المرحاض محاولاً التبرز، ما يؤدي إلى إضعاف عضلات الحوض. وأضافت أنّ سواء بالجلوس أو القرفصاء في المرحاض والضغط كثيراً، يرتخي المستقيم ويضعف ويفقد اتصاله بالحوض.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم