هذه حقيقة ما دار بين الحريري وعز الدين؟

10 شباط 2018 | 23:49

المصدر: خاص-" النهار"

  • المصدر: خاص-" النهار"

اللقاء.

كثر الحديث بعد الجلسة الأخيرة لمجلس الوزراء عن وقوع أزمة بين الرئيس سعد الحريري ووزيرة التنمية الإدارية عناية عز الدين حيال مكننة الحكومة. 

وأوضحت عزالدين لـ "النهار" ان "ما طرح في الحكومة هو بند يخص مكننة رئاسة الحكومة وربطها برئاسة الجمهورية ومجلس النواب والوزارات كافة. وشرحت في الجلسة الأخيرة أننا على بعد شهر لإطلاق الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي التي تهدف إلى تحويل لبنان دولة رقمية. وهذه الاستراتيجية ستضع الأسس والمعايير الضرورية لتنفيذ هذا الهدف".

وأضافت أن" المشروع يتم بالتشاور مع ممثلين للرئاسات والوزارات والاحهزةالامتية . وإن رئيس الجمهورية ميشال عون اقترح تأجيل مناقشة هذا البند إلى ما بعد إعلان الاستراتيجية. وقد تفهم الرئيس الحريري هذا الطرح ووافق عليه".

ولفتت عز الدين إلى أن "وظيفة الاستراتيجية التي تعمل عليها وزارة التنمية الإدارية تشدد على على تحديد معايير التحول الرقمي وتوحيد ما يتناسب والمواصفات العالمية من دون المس بصلاحيات الوزارات والمؤسسات العامة".

"Poppins "و"Snips "ليسا آخر منتوجات ضاهر الدولية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard