السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

أولمبياد 2018: الكرملين يأسف لقرار "كاس"

المصدر: "أ ف ب"
أولمبياد 2018: الكرملين يأسف لقرار "كاس"
أولمبياد 2018: الكرملين يأسف لقرار "كاس"
A+ A-

أعرب الكرملين عن "اسفه" لقرار محكمة التحكيم الرياضي "كاس" رفض استئناف 47 رياضياً روسياً لم توجه اليهم الدعوة للمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ، ووعد بمواصلة "مساعدة الرياضيين في الدفاع عن حقوقهم".

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحافيين "نأسف للقرار"، مضيفا: "نأخذ هذا القرار في الاعتبار. وسنواصل بلا شك مساعدة رياضيينا في الدفاع عن حقوقهم".

ورفضت محكمة التحكيم الرياضي من مقرها الحالي في بيونغ تشانغ خلال الالعاب المقررة من 9 الى 25 شباط الحالي الاستئناف المقدم في 6 شباط من قبل 32 رياضياً روسياً ضد قرار اللجنة الاولمبية الدولية لعدم دعوتهم للمشاركة في الالعاب، واستئنافاً من 15 رياضياً ومدرباً روسياً قدم في 7 شباط، يشتبه بتورطهم بنظام منشطات ممنهج واسع النطاق في روسيا واكتشفته الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بمساعدة اشخاص ابلغوا عن المخالفات.

ومن بين الـ47 رياضياً روسياً الذين رفضت المحكمة استئنافهم فيكتور آهن، المولود في #كوريا_الجنوبية والذي أصبح روسيا قبل اولمبياد سوتشي 2014. وكان وجوده في دورة الالعاب الاولمبية 2018 سيجعله واحدا من النجوم الكبار للمنافسات.


بدورها، اعربت اللجنة الاولمبية الروسية في بيان لها عن اسفها، وقالت: "إن غياب هؤلاء الرياضيين النظيفين عن الاولمبية لا يخفض فقط مستوى المنافسة ومصلحة المشاهدين، ولكنه يقوض أيضا أساس المساواة".

من جهته، اعتبر نائب رئيس الوزراء الروسي المكلف بالرياضة فيتالي موتكو ان المحكمة اتخذت هذا القرار "تحت ضغط".

ونقلت وكالة انباء "انترفاكس" عن نائب رئيس الوزراء الروسي فيتالي موتكو قوله "انه من الصعب على المحكمة اتخاذ القرارات بعد تعرضها للضغط"، مضيفا انه لو سمحت المحكمة لهؤلاء الرياضيين الروس الـ47 بالمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية فإن "ذلك كان سيحدث صدمة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم