انتحل صفة طبيب وتسبّب بإصابة 21 شخصاً بالإيدز

8 شباط 2018 | 11:40

المصدر: موقع USA Today

كشف مسؤول صحي في الهند عن أن رجلاً في ريف شمال الهند انتحل صفة طبيب وتسبب بإصابة 21 شخصاً على الأقل بفيروس نقص المناعة المكتسبة او الإيدز بعد معاناتهم من نزلات البرد والسعال والإسهال. 

وقال المسؤول سوشيل تشودري إن الشرطة تبحث عن راجندرا ياداف الذي فرّ من بانجارمو، وهي بلدة صغيرة في ولاية اوتار براديش، بعد اكتشاف إصابات فيروس نقص المناعة المكتسبة في كانون الأول العام الماضي. ويواجه نظام الرعاية الصحية في الهند نقصاً كبيراً في الأطباء والمستشفيات، ويلجأ العديد من الفقراء الى أطباء وهميين لتلقي علاجاً رخيصاً.

في حين أكد بعض اهالي القرى "أنهم نادراً ما كانوا يرون ياداف يقوم بتغيير الإبر"، ولفت تشودري الى أن "هذا الأمر قد يكون السبب في انتشار الفيروس".

وقد سجلت الهند اصابة حوالى مليوني شخص متعايش مع فيروس نقص المناعة في نهاية العام 2016 وفق برنامج الأمم المتحدة المشترك لفيروس نقص المناعة البشرية، ومن بينهم 9 آلاف طفل دون سن الخامسة عشرة. كما سجلت الهند انخفاضاً بنسبة 20% في الإصابات الجديدة بهذا الفيروس.


الى محبّي التارت... تارت الفراولة والشوكولا بمقادير نباتية!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard