آلان عون: ميشال عون يبقى احد المرشحين الطبيعيين لرئاسة الجمهورية دون حسمه امر ترشحه

13 تشرين الأول 2013 | 11:14

رأى النائب الان عون "أننا اليوم أمام فرصة حقيقية ومفصلية متمثلة باستحقاق رئاسة الجمهورية، لتسوية الاوضاع القائمة بعد مسار ثماني سنوات من عدم التوازن والانتاجية"، داعيا الى تلقفها، ومشددا على الحاجة الى تسوية تعمل بجزء منها على اعادة التوازنات في السلطة، من تشكيل الحكومة التي تشهد شد حبال الى رئاسة الجمهورية.
واكد في حديث الى برنامج لقاء الاحد عبر "صوت لبنان 93,3" انه "لا يمكن الاستمرار في الشلل الحاصل، فإما يصار الى تشكيل حكومة جديدة أو يعاد تحريك حكومة تصريف الاعمال. واذ لم ير مؤشرات قريبة لتشكيل الحكومة، أبقى املا في أن يشهد الشهر المقبل تطورا ايجابيا على هذا الصعيد، معتبرا في الوقت نفسه أن "الحكومة الجديدة تحتاج الى موافقة كل المكونات السياسية".
وتحدث عون عن مقاربتين في التعاطي الحكومي، "الاولى تستند الى تمسك الرئيس المكلف بصلاحياته وامكانية تشكيله الحكومة بينه وبين رئيس الجمهورية والثانية ابقاء الرئيس المكلف على صلاحياته وتنسيقه مع القوى السياسية الممثلة للشعب، مشيرا الى ان المقاربة الثانية تبقى الافضل في الوقت الراهن".
وفي ما خص رئاسة الجمهورية، أكد "أن العماد ميشال عون يبقى أحد المرشحين الطبيعيين من دون حسمه أمر ترشحه".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard