الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

صباح قرّاء "النهار": "لمن يقول الصحف الورقية ماتت... بعدو الديك عم بصيح"

المصدر: "تويتر"، "إنستغرام"، "النهار"
صباح قرّاء "النهار": "لمن يقول الصحف الورقية ماتت... بعدو الديك عم بصيح"
صباح قرّاء "النهار": "لمن يقول الصحف الورقية ماتت... بعدو الديك عم بصيح"
A+ A-

يصحّ القول ان عدد "النهار" اليوم "الكل في جريدة" هو الحدث. 

"النهار" في قلب لبنان والمكتبات والقراء. هو عدد أعاد الاعتبار للعلاقة مع الورق في زمن تراجعت فيه مبيعات الصحف الورقية. 

أكثر مِن 200 شخصية كتبوا رؤاهم عن الوطن والتغيير ومساره.

تفاعلٌ كبيرٌ شهدته منصات السوشيل ميديا منذ بدء العمل على العدد وصولاً إلى الإعلان عن العنوان الكبير "القفزة الكبرى إلى لبنان" سواء من الشخصيات المشاركة فيه أو الجمهور الذي دعا إلى تكرار هذه التجربة وجعلها حدثاً سنوياً، وهو ما أكدته رئيسة تحرير "النهار" نايلة تويني، إذ قالت: "ستكون هناك فكرة مماثلة لهذا النموذج سنوياً ويمكن أن تكون هناك افكار أخرى مع الجامعات والطلاب. الأفكار الجديدة حاضرة دائماً".

"النهار" احتلت المرتبة الأولى في ترند "تويتر"، فلنرصد التفاعل الصباحي مع عدد "النهار": 
المصمم اللبناني العالمي #ربيع_كيروز نشر صورة صباحية أرفقها بتعليق: "سعيد وفخور لاختياري من بين 200 شخصية لبنانية للتعبير عن رأيي في عدد "النهار" عن لبنان... حلم جديد، شكراً نايلة تويني".

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Be7Pzf5lm8E/?taken-by=rabih_kayrouz]]

حسنا فرنجية تفاعلت على "إنستغرام" ونشرت صورة معبّرة أرفقتها بكلمة حاكم مصرف لبنان الدكتور رياض سلامة خلال حفل إطلاق "الكل في جريدة": "ثروة لبنان الحقيقية هي ثروته البشرية القادرة على الابتكار والإبداع والمبادرة".

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Be7JKh1F2RA/?taken-by=hasnafrangieh]]

الزميل جورج عيد: "في طريقي الى قصر بعبدا وبيدي "نهار" لبنان في عدد خاص". 

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Be7eIX-gtz0/?tagged=%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%84_%D9%81%D9%8A_%D8%AC%D8%B1%D9%8A%D8%AF%D8%A9]]

نهلا ناصر الدين: برغم الأزمات، الوجع الإعلامي، واغتيال الصحافة الورقية بعدو ديك #النهار عم يصيح". 

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Be7dpOSHDkU/?tagged=%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%84_%D9%81%D9%8A_%D8%AC%D8%B1%D9%8A%D8%AF%D8%A9]]

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Be7JnJTgZ1-/?tagged=%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%84_%D9%81%D9%8A_%D8%AC%D8%B1%D9%8A%D8%AF%D8%A9 ]]

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Be7dLWSH2D5/?tagged=%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%84_%D9%81%D9%8A_%D8%AC%D8%B1%D9%8A%D8%AF%D8%A9_%D9%84%D9%86%D8%B5%D9%86%D8%B9_%D9%88%D8%B7%D9%86%D8%A7 ]]

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Be7SkxhhGq5/?tagged=%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%84_%D9%81%D9%8A_%D8%AC%D8%B1%D9%8A%D8%AF%D8%A9 ]]

سمير مهنّا غرّد قائلاً: "آخر مرة اشتريت فيها جريدة كان من ٤ سنين. من كل قلبي مبسوط عم نبش عالجريدة يلّي نفقت من ساعات الصباح الأولى". 

ميرنا الخوري: "مبروك الطبعة العظيمة لـ"النهار" هذا الصباح، نأمل أن تحافظوا على هذا الزخم". 

سلمى: "أحببتها. فكرة رائعة لجمع جميع الأفكار اللبنانية الملهمة من وجهات نظر محتلفة، في عدد واحد". 

أما جمهور الفنانين #إليسا و#ماغي_بو_غصن و#ورد_الخال و#راغب_علامة و#ماغي_بو_غصن والاعلامية #منى_أبو_حمزة فبدا متحمساً لقراءة مقال فنانهم المفضل، إذ غرّدت إحدى حسابات إليسا: "الصحافية إليسا للمرة الأولى تكتب في جريدة النهار : "أنا لبنانية، وبكل فخر. أملي الأكبر هو أن تلاقيني صيحات الترحيب لا الجدال، وتصفيق الفخر لا الشفقة على وطني". للمزيد في صفحة الـ"PREMIUM". 

ريم سامي غرّدت: "إذا كانت الصحافة حرة وبإمكان الجميع القراءة فسوف يعم الأمان. توماس جفرسون" .

رامز خالد: "رؤية لبناء وطن هو جنة على الأرض" هو عنوان المقال الذي كتبه "الصحافي" #السوبرستار #راغب_علامة في #جريدة_النهار بعددها الاستثنائي الصادر يوم #الخميس الواقع في 8 شباط 2018.

أما مكتب منسق الأمم المتحدة الخاص لشؤون لبنان فعلّق في حسابه على مبادرة "النهار": "مبادرة عظيمة لـ "النهار" في توحيد دور الاعلام في خدمة بناء الوطن ومستقبل لبنان". 

زينة صرّوف غرّدت: "طبعة مثيرة للاهتمام في جريدة "النهار". 

عبد الله ملاعب غرّد: "وكل التحية لـ "النهار" على هذا العدد الاستثنائي النابض!" 

لاريسا عون: "بعض المقالات التي لفتتني في نسخة "الكل في جريدة النهار" كان من الأفضل استثناء مقالات الوزراء والنواب الذين تعبنا من كلامهم ووعودهم. 

حساب جامعة الدول العربية غرّد صباحاً: "رئيس جامعة بيروت العربية الصحافي الدكتورعمرو جلال العدوي: تجربة "النهار" مهمة ويجب ان تسكمل ونستخلص العبر منها لما فيه مصلحة المهنة. وعلى الجامعات التأقلم مع المتغيرات الحاصلة في مجال الإعلام".

غيدا قليلات: "الصبح نزلت ع الشغل والكل معو هيدا العدد المميز اخدت نسختي وصرت اقرى افكارر ومواضيع كتبوها الممثلين والاعلامين والفنانين كتيرر حلو انو نشوف كيف بفكرو ع الورق لان منعرفن من ورا الشاشات الله يعطيكن الف عافية لكل شخص ساهم بهيدا النهار التاريخي". 

ليال تيماني: "عدد خاص ومميز لجريدة النهار يجب إعادة الاعتبار ودعم الصحافة المكتوبة قبل فوات الاوان! اشتقت اليك يا قلمي". 

ملوك الشيخ: لمن يقول الصحف الورقية ماتت! فكرة جميلة من "النهار". 

أروى المهنا: "مشروع مبدع وخلاق، أثبتت السيدة نايلة تويني أن جريدة النهار كانت وستبقى مختلفة ومتفردة كما هي دوماً".





الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم