"اليونيسف": نحتاج إلى 17 مليون دولار لإعادة بناء المرافق الصحية في العراق

7 شباط 2018 | 21:37

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

لاجئون أطفال عراقيون ("رويترز").

دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، الجهات المانحة إلى توفير 17 مليون دولار، لدعم إعادة بناء المرافق الصحية في العراق خلال عام 2018، بعد خروجه من حرب دامية استمرت ثلاث سنوات لطرد تنظيم الدولة الإسلامية.

ويرتقب أن يعقد مؤتمر دولي مخصص لإعادة إعمار العراق، بين 12 و14 شباط الجاري في العاصمة الكويتية.

وقال ممثل اليونيسف في العراق بيتر هوكينز في بيان، إن "الوضع الراهن لنظام الرعاية الصحية في العراق مروع. فمن السهولة أن تتفاقم الحالات التي يمكن الوقاية منها ومعالجتها بين النساء الحوامل والمواليد الجدد والأطفال لتتصاعد بسرعة وتصبح مسألة حياة وموت".

ووفق المنظمة الدولية، نحو 750 ألف طفل في الموصل والمناطق المحيطة بها "يكافحون للحصول على الخدمات الصحية الأساسية. وعلى الرغم من تراجع العمليات القتالية، فإن أقل من 10% من مجموع المرافق الصحية في محافظة نينوى تعمل بكامل طاقتها، بينما تُستنزف طاقات تلك القليلة العاملة إلى أقصى الحدود".

وتابعت الـ"يونيسف": "أدت السنوات الثلاث من النزاع والقتال الشديد إلى تدمير المرافق الصحية في العراق. فتعرض أكثر من 60 مرفقاً صحياً للهجوم مراراً منذ تصاعد العنف عام 2014، ما أدى إلى حدوث انقطاعٍ حاد وواسع في إيصال الخدمات الصحية الأساسية للأطفال والأسر".


"سيكومو" مارد الكرتون

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard