قذائف هاون تطال وسط دمشق... مقتل طفلة واصابة 11 اخرين بجروح

12 تشرين الأول 2013 | 16:29

المصدر: ا ف ب

  • المصدر: ا ف ب

رويترز - اطلاق قذائف في دير الزور

اسفر سقوط قذيفتي هاون صباح السبت في حي ابو رمانة الراقي وسط دمشق عن مقتل طفلة واصابة 11 اخرين بجروح، حسبما افادت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا).

وقالت الوكالة "استشهدت طفلة فى الثامنة من العمر وأصيب 11 مواطنا بجروح بينهم نساء اثر سقوط قذيفة هاون أطلقها ارهابيون قرب مدرسة دار السلام بدمشق".

ونقلت الوكالة عن مصدر في قيادة شرطة دمشق ان القذيفة "ادت ايضا الى اضرار مادية في المحال التجارية وعدد من السيارات". كما لفت المصدر الى "سقوط قذيفة اخرى على سطح بناء في ساحة النجمة"، مشيرا الى ان "الاضرار اقتصرت على الماديات". 

وافادت لجان التنسيق المحلية من جهتها عن "سقوط عدد من الجرحى جراء سقوط قذيفة هاون". وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان: "سقطت قذائف هاون عدة قرب وزارة الصناعة وفي ساحة النجمة وقرب مدرسة دار السلام في منطقة الشعلان"، مشيرا بدوره الى سقوط جرحى.

ويتكرر سقوط قذائف الهاون على احياء من دمشق في شكل شبه يومي كان اخرها الاربعاء، حين سقطت قذيفتا هاون على المصرف المركزي السوري وسط العاصمة دمشق.

كما قتل ثمانية اشخاص واصيب 27 آخرون بجروح الاحد جراء سقوط قذائف هاون اطلقها مقاتلون معارضون على حي مسيحي وسط دمشق، ما ادى كذلك الى الحاق اضرار بكنيسة.

وشهدت العاصمة سقوط عدد من القذائف في عدد من البعثات الدبلوماسية ابرزها السفارتان الروسية والصينية والقنصلية العراقية.
ويتهم نظام الرئيس بشار الاسد مقاتلين معارضين باطلاق هذه القذائف من معاقل لهم في محيط العاصمة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard