انذار احمر في الهند تحسبا من اعصار شديد قد يضربها مساء

12 تشرين الأول 2013 | 14:51

المصدر: ا ف ب

  • المصدر: ا ف ب

انترنت

اعلنت الارصاد الجوية الهندية حالة "الانذار الاحمر" اليوم مع اقتراب الاعصار "فايلين" الذي يهدد سواحل الهند الشرقية ودفع الى اجلاء مئات الاف الاشخاص.ويقترب الاعصار من السواحل الشرقية مصحوبا برياح قد تصل سرعتها الى 240 كلم في الساعة، وقد يكون اعنف اعصار يضرب هذه المنطقة الهندية منذ 14 عاما متسببا بارتفاع مستوى المياه ثلاثة امتار.

وصرح الموفد الخاص المكلف بالمساعدات الانسانية لولاية اوريسا، براديبتا موهابترا، لوكالة فرانس برس "ان العاصفة الاعصارية البالغة الشدة فايلين تتوجه بشكل خطر نحو الساحل".
وقد تصل الى الساحل الشرقي للهند في الساعات الاولى من مساء اليوم بحسب السلطات.
والمنطقة المهددة الان بالاعصار سبق واصيبت بنكبة عام 1999 بسبب اعصار خلف اكثر من ثمانية الاف قتيل.وتم اليوم اجلاء نحو 440 الف شخص من سكان المناطق الساحلية للولايتين كما اعلن مسؤول في الوكالة الوطنية لادارة الكوارث ماري شاشيدهار ريدي.وغادر هؤلاء الاشخاص منازلهم حاملين اغراضهم في تدفق متواصل الى ملاجىء اعدت على عجل لايوائهم. ويعد هذا التدفق من اكبر عمليات النقل السكاني التي تنظم في الهند بحسب مسؤول وكالة ادارة الكوارث.

وقد حذر سينغ راتور المدير العام للارصاد الجوية منذ الجمعة "من خطر تطاير اجسام ضخمة" بسبب الرياح.واضاف "ان العاصفة قد يكون لها قوة مدمرة".
وحذر خصوصا من احتمال ان تتسبب العاصفة بتلف المزروعات في هذه المنطقة التي تعتمد كثيرا على الزراعة.
وتظهر صور الاقمار الصناعية كتلة غيوم كثيفة مخيفة تعبر خليج البنغال.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard