الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

كويتيون خسروا أكثر من 500 مليون دولار في "بيتكوين"

المصدر: "أرابيان بيزنيس"
كويتيون خسروا أكثر من 500 مليون دولار في "بيتكوين"
كويتيون خسروا أكثر من 500 مليون دولار في "بيتكوين"
A+ A-

الكويتيون كغيرهم من العملاء، اهتموا بشكل كبير في الاستثمار في عملة #بيتكوين الرقمية، وتعرضوا لخسائر كبيرة وصلت إلى أكثر من 500 مليون دولار خلال الأربعة أشهر الماضية، وفقاً لصحيفة الأنباء الكويتية.

ويعود سبب ذلك إلى التراجع الكبير الذي شهدته العملة الرقمية، إذ انخفضت بنسبة 9 في المئة في جلسة الخميس الماضي، وواصلت الخسائر لتسجل أدنى مستوى تاريخي لها عند 8.8 آلاف دولار بتداولات السبت، نتج عنها خسارة الكويتيين نحو مليار دولار، بحسب بيانات كبرى لشركات التداول الأميركية المتخصصة في تداول البيتكوين وخدمات البلوك تشين لتصل خسائر القيمة السوقية لاستثمارات الكويتيين في البيتكوين 500 مليون دولار في 4 أشهر فقط.

وأوضح أحد المتداولين الكويتيين: "ربحت أموالاً كثيرة من البيتكوين تجاوزت ضعف رأسمال محفظتي التي تقارب 10 آلاف دينار (33 ألف دولار)، وطمعي في الربح الوفير دخل مع موجة التراجع أملاً في تحقيق ربح اعلى من خلال الشراء في مستويات متدنية والبيع في مستويات عالية، إلا انني خسرت نحو اكثر من 6 آلاف دينار خلال 18 يوما فقط، ومازلت أحاول استعادة أموالي". وأضاف: إن الامر في البداية يجذبك إلى التداول وزيادة الاموال لتحقيق ربح اكثر، إلا انك بمجرد تحقيق خسائر تشعر بأنك دخلت في دوامة لا يمكنك الخروج منها، حيث تقدمت بإجازة من عملي في احدى المؤسسات الحكومية حتى اتابع اموالي التي تتبدد يوما بعد يوم، كما اقوم بمتابعة التداول والتحليلات على مدار اليوم ولا استطيع النوم اكثر من ساعتين لاستعادة اموالي".

أقبل آلاف الكويتيين خلال النصف الثاني من العام الماضي على منصات تداول العملة أملاً في تحقيق الربح الوفير والسريع لتستحوذ تداولات الكويتيين على 1.5 في المئة من إجمالي قيمة التداولات العالمية للعملة الافتراضية البيتكوين خاصة بعد ان تضاعف سعر العملة 7 مرات خلال العشرة أشهر الأولى من العام الماضي. وتداول العديد منهم بمتوسط حجم محفظة قدر بـ 10 آلاف دولار (ما يعادل 3 آلاف دينار) ووصلت خلال 3 اشهر (من آب إلى تشرين الثاني 2017) إلى 70 ألف دولار، بحسب أرابيان بيزنيس.


يُذكر أنّ بيتكون فقدت 44.2 مليار دولار من قيمتها السوقية التي بلغت نحو 200 مليار دولار في مطلع 2018، لتسجل بذلك أقوى خسارة شهرية على الإطلاق.
حال العملات الافتراضية الأخرى لا يختلف عن حال بيتكوين، إذ تشهد أيضاً خسائر حادة منذ بداية العام 2018 وسط تصاريح عدة من حكومات الدول لتشديد التداول بها في الأسواق العالمية.


اقرأ أيضاً: الـ BITCOIN عملة افتراضية "جرائمية" رغم منافعها الاقتصادية


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم