الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

السعودية "تعترض" صاروخًا أطلقه الحوثيّون من اليمن... "النّظام الإيراني متورّط"

المصدر: أ ف ب
السعودية "تعترض" صاروخًا أطلقه الحوثيّون من اليمن... "النّظام الإيراني متورّط"
السعودية "تعترض" صاروخًا أطلقه الحوثيّون من اليمن... "النّظام الإيراني متورّط"
A+ A-

أعلن متحدث باسم #التحالف_العربي، بقيادة #السعودية، "اعتراض" قوات الدفاع الجوي صاروخاً بالستيا أطلقه المتمردون #الحوثيون من اليمن المجاور في اتجاه مدينة خميس مشيط في جنوب غرب المملكة.

واتهم العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف العربي الذي ينفذ تدخلا عسكريا في اليمن منذ 2015 لدعم حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، المتمردين الحوثيين المدعومين من ايران بـ"إطلاقه (الصاروخ) بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان".

وافاد ان الصاروخ اعترض "في تمام الساعة 7,23 دقيقة (04,23 ت غ) صباح" اليوم، معتبرا ان "هذا العمل العدائي من قبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني في دعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية".

وتتهم السعودية والولايات المتحدة تكرارا ايران بتوفير الاسلحة، خصوصا الصواريخ للمتمردين الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية صنعاء منذ أيلول 2014.
ورغم نفي طهران، خلص تقرير لخبراء امميين في كانون الثاني إلى انتهاك ايران للحظر الاممي على الاسلحة في اليمن، عبر الاجازة للمتمردين التزود بطائرات بلا طيار وصواريخ بالستية. 

في الاشهر الاخيرة، اطلق الحوثيون صواريخ بالستية في اتجاه الاراضي السعودية، واعترضت جميعها.
وتسبب النزاع في اليمن بمقتل أكثر من 9200 شخص منذ بدء التحالف العربي، بقيادة السعودية، تدخله العسكري في اذار 2015، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، وبالأزمة الانسانية الأسوأ حول العالم، وفقا للأمم المتحدة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم