إلى حاملي هواتف أندرويد: إليكم هذه الخطوات لعدم فقدان بياناتكم

6 شباط 2018 | 09:04

لعل الهاجس المشترك بين جميع حاملي الهواتف الذكية سواء هواتف #أندرويد أو #ايفون، هو فقدان المستخدم لبياناته الموجودة على الهاتف في حال أصاب الهاتف أي عطل او أي تحديث.

ضبط المصنع هي واحدة من تلك الأمور التي يألفها حاملو أندرويد. هذه الوسيلة، وعلى الرغم من أهميتها، إلا أنها قد تُفقِد المستخدم جميع ما تم حفظه على الهاتف.

ولكي يحافظ المستخدم على الصوَر والملفات، عليه إجراء نسخ احتياطي لجميع البيانات الموجودة على الهاتف قبل البدء بعملية ضبط المصنع.

لذا إليكم الخطوات الأساسية التي عليكم إجراؤها تجنباً لفقدان أي بيانات:

- إجراء نسخ احتياطي للصور والفيديوات

 يمكن لمستخدمي هواتف أندرويد الاعتماد على تطبيق Google Photos لإجراء نسخ احتياطي لجميع الصور والفيديوات قبل البدء بتعيين ضبط المصنع، حيث يوفر التطبيق العديد من المزايا التي تجعل منه المرجع الأفضل للاحتفاظ بالصور والفيديوات وتنظيمها بطريقة ذكية. يتميز التطبيق بتوفيره سِعة تخزين غير محدودة، كما يتيح إمكان الوصول إلى الصور بسهولة تامة من خلال بريد Gmail الخاص بالمستخدم. إلى ذلك، يوفر باقة من الأدوات المتقدمة لتحسين الصور مثل ضبط الإضاءة، والتباين، والألوان إلى جانب مجموعة مبتكرة من الفلاتر التي تجعل الصور أكثر تميزًا.

- حفظ المستندات

 يُمكن للمستخدمين الاعتماد على خدمة "غوغل درايف" لنقل جميع المستندات الخاصة بهم، حيث تتيح الخدمة سعة تخزين تصل إلى 15 جيغابايت، كما يمكن الوصول إلى الملفات من أي هاتف أو جهاز لوحي أو كومبيوتر كما تتيح الخدمة مشاركة الملفات والمجلدات والمستندات بسرعة من دون الحاجة إلى إرسال مرفقات عبر البريد الإلكتروني.

- نقل الموسيقى إلى الخدمات السحابية

 يمكن لمستخدمي هواتف أندرويد نقل الموسيقى الخاصة بهم إلى Google Play Music، حيث يمكن إضافة عدد هائل من الأغاني مجانًا، كذلك يمكن الاستماع إلى الموسيقى من أي جهاز، ولن يحتاج المستخدم لحفظ الموسيقى الخاصة به بعد ذلك على الهاتف.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard