الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أزياء الأوبرا في هولندا للبيع

المصدر: (و ص ف)
أزياء الأوبرا في هولندا للبيع
أزياء الأوبرا في هولندا للبيع
A+ A-

تمكن نحو الفي شخص من جامعين وفرق مسرحية وعشاق فن، السبت في دار الأوبرا والباليه الوطنية الهولندية في أمستردام من الاختيار بين اربعة الاف قطعة من ملابس مسرح معروضة للبيع، أكانت تاريخية او بزات او غير ذلك. 

وعرضت للبيع ملابس واحذية واقمشة صممت لاكثر من 25 مسرحية أوبرالية مثل "عائدة" و"روميو وجولييت" لتنعم "بحياة ثانية"، فيما دار الاوبرا "تسعى الى التخلص من بعض هذه الازياء والاكسسوارات لتوفير مكان للعروض المقبلة".

وقال مدير قسم الملابس وتصفيف الشعر والماكياج في الدار روبي دوفمان لوكالة فرانس برس، "انها فوضى منظمة. تسود اجواء ممتازة. لقد اسعدنا مجموعة من الاشخاص الشغوفين جدا".

أضاف أن "فرقا مسرحية وشركات تأجير ملابس وافراداً ارادوا الاحتفاظ بذكرى عرض جميل حضروه او جامعين" اتوا للاطلاع على كنوز الاوبرا الوطنية.

وقد دفع هؤلاء ثمن بطاقة دخول (خمسة أوروهات) وكان في امكان كل واحد منهم شراء خمس قطع كحد اقصى باسعار تراوح بين أورو واحد و300.

وكانت هذه ثالث عملية بيع من هذا النوع تنظمها دار الاوبرا والاكبر حتى الان بعد عامي 2003 و2009.

وأوضحت الدار أن "ضيق المكان يدفعها الى التخلي وان على مضض عن عدد كبير من الملابس الجميلة. وحدها بعض الملابس التي يرتديها فنانون منفردون يحتفظ بها بسبب قيمتها التاريخية، في المحفوظات".


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم