العمل البيئي في بناء السلام وتحقيق التنمية المستدامة

3 شباط 2018 | 17:19

المصدر: "النهار"

كي نصنع وطناً نحتاج الى صنع رأي عام قوي ومتماسك وفعال(النهار).

أول ما خطر في بالي عندما سئلت عن دورنا كناشطين بيئيين في صنع الوطن، كان ذاك الارتباط الوثيق للقضايا البيئية بجميع القضايا الحياتية الأخرى، وأهمها الضغط لاعتماد السياسات البيئية اللازمـة، للدفع نحو بناء السلام والتنمية المستدامة.
في لبنان شهدنا على أزمات بيئية عدة تطورت وتحولت في ما بعد الى نزاعات بين الأفرقاء السياسيين والى مشكلات اقتصادية واجتماعية. وهنا دورنا كناشطين بيئيين هو معالجة هذه الأزمات من خلال التعاون السلمي بين الأفرقاء وتغيير طريقة التفكير وايجاد حلول مستدامة بدلاً من الصراع. لصنع الوطن علينا العمل على تسريع التقدم نحو التنمية والحد من الفقر من خلال، وعلى سبيل المثال، الاستخدام السليم للموارد الطبيعية، والكفاءة في استخدام الطاقة، وتقييم خدمات النظم الإيكولوجية، وتمكين المجتمعات المحلية الضعيفة الأكثر حاجة.
مع بدايات حملاتنا في لبنان والمنطقة العربية، أي منذ أكثر من ٢٠ عاما، عملنا على تعزيز المجتمعات المحلية من خلال التدريب وحملات التوعية والتحركات السلمية التي نقوم بها. ترتكز حملات غرينبيس على الترويج للحلول البيئية المستدامة والحرص على أن يكون الجيل الجديد جاهزاً...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 71% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard