بري التقى العريضي ووفداً اغترابياً أفريقياً وآخر نسائياً متضامناً

3 شباط 2018 | 16:37

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، بعد ظهر اليوم في عين التينة، وفدا اغترابيا أفريقيا وأعضاء من المجلس القاري الأفريقي برئاسة عاطف ياسين، في حضور نائب رئيس حركة "أمل" هيثم جمعة. 

وتكلم ياسين باسم الوفد، فقال: "ان الزيارة هي لتأكيد وقوفنا الى جانبكم والتضامن معكم في مواقفكم الوطنية، وأنتم أيضا الداعم الأول للمغتربين في أنحاء العالم وفي أفريقيا خصوصا".

وأضاف: "نستنكر التعرض لكم والإساءة الأخيرة التي تعرضتم لها، ونعبر مرة أخرى عن وقوفنا الى جانبكم أنتم الذين حميتم الوطن وتحافظون على استقراره".

كما تحدث معروف الساحلي عن المجلس القاري الأفريقي، فأعرب عن "الإستنكار الشديد للتعرض للرئيس بري"، وقال: "إننا نعتز بخطه الوطني الذي حافظ على الوطن ووحدته ودرء الفتنة عنه في أصعب الظروف. وان سياسته الحكيمة هي محل احترام وتقدير لدى المغتربين وتشكل الضمانة الحقيقية لوحدة البلد بجناحيه المقيم والمغترب".

وقال علي النسر: "زيارتنا هي للتعبير عن تضامننا مع الرئيس بري وتقديرنا لدوره الوطني، ونؤكد في الوقت نفسه على وحدة الجالية اللبنانية في بلدان افريقيا رغم كل ما حصل ويحصل".

وكان بري قد استقبل وعقيلته السيدة رنده وفدا نسائيا أعرب عن تضامنه واستنكاره للاساءة التي تعرض لها.

واستقبل ظهرا نائب رئيس الإتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر لمنطقة آسيا الدكتور تشن زو على رأس وفد من الإتحاد، ورئيس الصليب الأحمر اللبناني أنطوان الزغبي والأمين العام جورج الكتاني ورئيسة قسم الخدمات الطبية والإجتماعية أمينة بري فواز، وجرى عرض لدور الإتحاد في المنطقة.

وبعد الظهر استقبل بري النائب غازي العريضي وعرض معه للأوضاع العامة. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard