رفعت الاسد يرد على تهمة فساد في فرنسا برفع دعوى "بتهمة الافتراء"

11 تشرين الأول 2013 | 18:11

المصدر: (ا ف ب)

  • المصدر: (ا ف ب)

رفع رفعت الاسد، عم الرئيس السوري بشار الذي تخضع املاكه العقارية في فرنسا الى تحقيق قضائي، دعوى "افتراء" ضد منظمات غير حكومية رفعت ضده شكوى بتهمة الفساد واختلاس اموال عامة، وفق ما اعلن محاميه الجمعة.

وقد فتحت نيابة باريس في الثلاثين من ايلول تحقيقا تمهيديا اثر شكوى رفعتها منظمات لمكافحة الفساد وفرع فرنسا لمنظمة "ترانسبارنسي انترنشيونال" بشان ممتلكات عقارية يملكها رفعت الاسد الذي كان من عماد النظام السوري قبل ان ينشق عنه في 1984 ويستقر في فرنسا.

ويرى محامي رفعت الاسد مارسيل سيكالدي ان تلك الدعوى التي رفعتها منظمات غير حكومية لا تقوم على "اي عقد او عمل او وثيقة وان قرينة او ظرف يسمح بالاستنتاج او القاء الضوء على احتمال تصرفات يعاقب عليها جنائيا".

وذكر الاتهام ان "في القانون وفي الواقع التهم" الموجهة الى رفعت الاسد "لا تقوم على شيء سوى الافتراء".

واعلن ابن رفعت الاسد، سوار الاسد في الثالث من تشرين الاول ان ممتلكات والده العائدة الى 1984 و1986، اقتنيت بطريقة "شرعية" بفضل "دعم اصدقائه" الذين كانوا "يثقون في حركته المعارضة" و"ليست اموالا عامة سورية المصدر".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard