الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أحمد الحريري: ما وُصف به الرئيس بري خطأ وما حصل من رد فعل خطأ أيضاً

أحمد الحريري: ما وُصف به الرئيس بري خطأ وما حصل من رد فعل خطأ أيضاً
أحمد الحريري: ما وُصف به الرئيس بري خطأ وما حصل من رد فعل خطأ أيضاً
A+ A-

أكد الأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري، خلال جولة في العاصمة بيروت أمس أننا "سنخوض الانتخابات لتثبيت الاستقرار، ولا نريد أي مشاكل اثناء الانتخابات وما بعدها، كما يحصل اليوم على نار حامية، وللأسف، بين أصدقاء الامس".

شدد أحمد الحريري على أن "ثوابتنا في الانتخابات واضحة، والثابت الأول أن لا تحالف بين "تيار المستقبل" و"حزب الله"، هذا امر محسوم".

وتابع: "تيار المستقبل" لن يتحالف مع المتهم باغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري. ولن يتحالف مع المتهم بقتل وتشريد الشعب السوري. ولن يتحالف مع من غزا بيروت في 7 ايار، بل تيار المستقبل سيرد عليه، ويثبت أن 7 ايار 2018 سيكون يوماً مجيداً لعروبة بيروت واعتدالها وللناس المخلصين فيها، ولن يكون بعد اليوم يوماً مجيداً للناس التي عاثت فساداً في بيروت وقتلت اهلها وشردتهم. البعض يقول انهم ذلوا اهل بيروت، لا هم من أُذلوا. نحن لا نُذل، ورأس اهالي بيروت سيبقى مرفوعاً لأنهم لا يركعون الا لربنا سبحانه وتعالى".

ودعا إلى "الثقة بالقرارات التي تأخذها القيادة المتمثلة بالرئيس سعد الحريري، لأنه لم يأخذ يوماً أي قرار من اجل مصلحته الشخصية، ولو أراد ذلك ما كان ليدخل في الحياة السياسية، لكنه دخل إليها، لأنه قرر أن لا يترك الناس الذين وقفوا مع رفيق الحريري في حياته، وعند استشهاده".

وتوقف أحمد الحريري عند الإشكال الحاصل بين "التيار الوطني الحر" و"حركة أمل"، وقال: "بالنسبة إلينا، ما وُصف به الرئيس نبيه بري يُعتبر خطأ، وما حصل من رد فعل عليه هو خطأ أيضاُ. يبدو واضحاً أن ما يحصل من سجال سياسي يسيء لكل المرجعيات، والبلد لا يمكن أن يُدار بهذه الطريقة، بل باحترام بعضنا لبعض، لا باستخدام عواطف الناس كلما رأى احد أن لديه تراجعاً من هنا او هناك. اليوم هناك انتخابات، فلنخض هذه الانتخابات بشرف، وليس من تحت الزنار، لان ذلك لن يؤدي إلا إلى زيادة التشنج في الشارع، وليس مقبولاً بعد اليوم كلما اختلف أحدهم مع الآخر، أن تدفع بيروت واهلها الثمن بإقفال الطرق".

وإذ رأى "أن هناك تصويباً على اتفاق الطائف لتغييره"، حذر "من أنه لا يمكن لأحد في لبنان استسهال تغيير الطائف، لأن ذلك قد يؤدي بنا إلى المجهول".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم