الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

إلى أي مدى يتذكر الأشخاص شعارات أشهر العلامات التجارية؟

حمدي حجازي
إلى أي مدى يتذكر الأشخاص شعارات أشهر العلامات التجارية؟
إلى أي مدى يتذكر الأشخاص شعارات أشهر العلامات التجارية؟
A+ A-

مما لا شك فيه أن أكثر ما يميز أي علامة تجارية هو الشعار الخاص بها، وعندما يتعلق الأمر بالعلامات التجارية الكبرى مثل أديداس، وأبل، ودومينوز، فإن تلك الشعارات تُصنّف من الصور الأكثر شهرة وتميزاً حول العالم.

ولكن وفقًا لما نشرته صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، فقد أشار أحد الاختبارات إلى أنه من الصعب تذكُّر تلك الشعارات الشهيرة. حيث تم الطلب من أكثر من 150 شخصاً في الولايات المتحدة رسم الشعارات لعدد من أشهر الشعارات التجارية، اعتماداً فقط على ذاكرتهم الخاصة.

وبعد ذلك تم تقييم رسومات الشعارات التي تم تنفيذها لكل من أديداس، وأبل، وبرجر كينج، ودوينوز، وفوتلوكر، وايكيا، وستاربكس، وسفن إليفن، من حيث تشابهها مع الشعارات الحقيقية.

وكان من أكثر الشعارات قرباً إلى الحقيقة شعار "إيكيا" حيث كانت نسبة 30 في المئة من الرسومات قريبة بشكل كبير إلى شعار العلامة التجارية الشهيرة، وبالفعل تمكن المشاركون بالاختبار من رسم الشعار بأبسط الرسومات.

بينما تمكن فقط 6 في المئة من المشاركين من تنفيذ عار لحورية البحر والذيل المرفوع المميز للعلامة التجارية "ستاربكس"، كما تمكن 8 في المئة فقط من رسم شعار فوتلوكر بطريقة أقرب إلى الشعار الحقيقي.





الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم