الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مواجهات عنيفة في عفرين واستقدام تعزيزات: قتلى وجرحى واستمرار نزوح المدنيين

المصدر: "أ ف ب"
مواجهات عنيفة في عفرين واستقدام تعزيزات: قتلى وجرحى واستمرار نزوح المدنيين
مواجهات عنيفة في عفرين واستقدام تعزيزات: قتلى وجرحى واستمرار نزوح المدنيين
A+ A-

تتواصل المعارك العنيفة، التي تخوضها القوات التركية والفصائل السورية المعارضة، ضد المقاتلين الأكراد في منطقة #عفرين في شمال سوريا، موقعة المزيد من الضحايا، ومتسببة بنزوح سكان القرى الحدودية، هرباً من الغارات الكثيفة. 

وقال مراسل وكالة فرانس برس، إن وتيرة القصف اشتدت منذ أمس الثلثاء في محيط مدينة عفرين، مقارنةً مع الأيام الأخيرة.

وأعلن مسؤولون أكراد عن قصف بالصواريخ استهدف حي الأشرفية في مدينة عفرين، تسبب بإصابة 12 شخصاً بجروح.

وتدور، بحسب المرصد السوري، "معارك عنيفة بين الطرفين تتركز في منطقتي جنديرس وراجو، إذ تمكنت القوات التركية والفصائل من السيطرة على قرية شنكال الحدودية"، الواقعة شمال غرب عفرين.

واستقدمت القوات التركية بعد منتصف الليل، وفق المرصد "تعزيزات عسكرية جديدة تضم مقاتلين وآليات إلى شنكال، في محاولة لتثبيت نقاط سيطرتها ودعم قواتها".

تتزامن المعارك بين الطرفين في الشريط الحدودي بين عفرين وتركيا من جهتي الشمال والغرب، مع "قصف عنيف يطال مناطق الاشتباك وغارات تركية تستهدف ناحيتي بلبلة (شمالاً) وجنديرس (جنوب غرب)"، بحسب المرصد.

ورغم نفي تركيا استهداف المدنيين في عمليتها العسكرية، تستقبل مستشفيات مدينة عفرين يومياً الضحايا من قتلى وجرحى.

وتشن أنقرة مع فصائل سورية معارضة هجوماً منذ 20 كانون الثاني الجاري، تقول إنه يستهدف مقاتلي الوحدات الكردية الذين تصنفهم "إرهابيين".

وتسبب القصف التركي منذ بدء الهجوم، بمقتل 67 مدنياً على الأقل، بينهم 20 طفلاً، وفق حصيلة للمرصد. ودفعت المعارك المستمرة 15 ألف شخص للنزوح داخل منطقة عفرين، بحسب ما أعلنت مسؤولة في الأمم المتحدة أمام مجلس الأمن أمس الثلثاء.

وتمكن الجيش التركي وحلفاؤه من الفصائل منذ بدء الهجوم، من السيطرة على 11 قرية، بالإضافة إلى تلة برصايا الاستراتيجية، المشرفة على مدينة كيليس التركية، وأعزاز السورية.

وأفادت وكالة أنباء الأناضول عن مقتل فتاة (17 عاماً)، وإصابة مدني بجروح في مدينة الريحانية التركية، جراء "إطلاق تنظيم (بي واي دي) و(بي كا كا) قذيفتين صاروخيتين من عفرين".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم