الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بعد فرنسا، الولايات المتحدة تحقق مع أبل ايضاً

المصدر: بلومبرغ
بعد فرنسا، الولايات المتحدة تحقق مع أبل ايضاً
بعد فرنسا، الولايات المتحدة تحقق مع أبل ايضاً
A+ A-

بعدما شرع مدعي عام #فرنسا بالتحقيق مع شركة #ابل الاميركية العملاقة للتكنولوجيا بسبب إبطاء الشركة لهواتفها عمداً، ها هي وزارة العدل الأميركية بدأت بالتحقيق مع شركة أبل ايضاً، في ما اذا كانت الشركة قد انتهكت القوانين العامة بإفصاحها الأخير الخاص بإطلاق تحديث للبرامج أدى إلى إبطاء هواتف #آيفون القديمة.

 وطلبت الحكومة الأميركية معلومات من الشركة متعلقة بهذه المشكلة، وتشير بعض المصادر إلى أن التحقيق مع أبل لا يزال في مراحل مبكرة، وأنه من السابق لأوانه معرفة النتيجة أو العقوبات التي ستفرض على الشركة العملاقة.

وذكر موقع بلومبرغ أنه على الرغم من أن التباطؤ أحبط المستهلكين بشكل مباشر لأنه أصاب هواتف آيفون التابعة لهم، إلا أن المحققين الأميركيين قلقون أيضا من أن الشركة تضلل المستثمرين حول أداء الهواتف القديمة.

إنخفاض أسهم أبل

من جهة اخرى، انخفضت أسهم شركة #أبل بنسبة 1% لتصل إلى 166.36 دولاراً في تداول #نيويورك، لا سيما بعد التسريبات الخاصة بهذا التحقيق، وكانت أسهم شركة أبل تحت ضغط كبير وسط تقارير عن مبيعات iPhone X الضعيفة.

الجدير ذكره أن قبل عدة أسابيع اعترفت شركة أبل بأنها أطلقت تحديثاً في أوائل عام 2017 يهدف إلى إبطاء أداء هواتف آيفون القديمة، وفي كانون الأول اعتذرت أبل لعدم توضيح هذه المعلومات وتعهدت بإطلاق تحديث آخر للتخفيف من القلق.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم