الأربعاء - 17 نيسان 2024

إعلان

صباح الأربعاء: الأزمة مستمرة ولينا تتبرع بجزء من كبدها لطفلتها فانيسا وأنجلينا مستاءة من وضع اللاجئين السوريين في الأردن

المصدر: "النهار"
صباح الأربعاء: الأزمة مستمرة ولينا تتبرع بجزء من كبدها لطفلتها فانيسا وأنجلينا مستاءة من وضع اللاجئين السوريين في الأردن
صباح الأربعاء: الأزمة مستمرة ولينا تتبرع بجزء من كبدها لطفلتها فانيسا وأنجلينا مستاءة من وضع اللاجئين السوريين في الأردن
A+ A-

صباح الخير، إليكم أبرز أحداث الأربعاء 31 كانون الثاني 2018:

بدا واضحاً أمس ان ثمة قراراً بترك الشارع يأخذ مداه في التحرك الاعتراضي الاحتجاجي على كلام الوزير جبران باسيل في حق الرئيس نبيه بري من دون تدخل أمني قد يجر الى مواجهات تزيد الازمة تفاقماً. وجاء في مانشيت النهار "الأزمة مستمرة ... ولا استجابة لدعوة عون
".

وعندما وقّع "التيّار الوطني الحر" "التفاهم" الشهير مع "حزب الله" عام 2006 ظنّ مؤسِّسه ورئيسه العماد ميشال عون أنه حصل على تأييد الطائفة الشيعيّة كُلِّها في لبنان. وكتب سركيس نعوم "باسيل مؤسِّس مدرسة سياسيّة أو خرّيج إحداها؟".

وليس "دقيقا" الكلام على استعادة مفردات الحرب الاهلية والطائفية في مشهد "مبارزة البلطجة" الذي تمتع به اللبنانيون يوم 29 كانون الثاني الحالي والذي يصح ضمه الى رزمة "أيام مجيدة" مماثلة وقف معها لبنان على مشارف دمويات غير مشرفة اطلاقا. وكتب نبيل بومنصف "الهرولة إلى الفوضى!".

والمشهد المريع الذي تابعناه على الطرق هو طبعاً مشهد همجية وبلطجية غير مقبول في دولة تحترم نفسها، وهذا المشهد لا يخدم سوى الوزير جبران باسيل في الشارع المسيحي. وكتبت ميشيل تويني "البلطجية...".

وكتبت روزانا بومنصف "الخسائر المترتبة على تجاوز خطوط حمراء
".

ووصل الشيخ بشارة الخوري الى الرئاسة ومعه رياض الصلح، قادمين من قلعة راشيا، متوَّجين بالاستقلال، الذي يحدث للشعوب مرة واحدة في التاريخ. وكانت لقاءات الشيخ بلا حدود، وسمعته تتجاوز لبنان الى بلاد العرب. وكتب سمير عطاالله "الفوقيّات".

وكتب ابراهيم بيرم "صورة "استشرافية" أولى عن الانتخابات لمصلحة فريق 8 آذار".

وأبداً بتاتاً، ليس من مصلحة أيّ فريق سياسي هذه الأساليب الصبيانية، وحتماً ليست من مصلحة لبنان الذي يكاد لا يصحو من وقعة حتى يقع في سواها. وكتب الياس الديري "مُش كل مرّة بتسلّم الجرّة!
".

ومحلياً، تواصل قطع الطرقات بالإطارات المشتعلة مساء اليوم في منطقة بعلبك رغم تأكيد قيادة أمل في إقليم البقاع رفض قطع الطرقات وأن لا قرار بالتحركات في الشارع. وجاء في النهار "مناصرو امل قطعوا طرقات في منطقة بعلبك بالاطارات المشتعلة".

وهكذا تنتقل آفة المخدرات من يد الى اخرى للتعاطي بين جيل يصنف من جيل الشباب وبأساليب لا تخطر في البال. وجاء في النهار "شُلَة من الشبان تفشت بينهم آفة تعاطي مخدرات والمؤبد لـ"مُضيف سيجارة"".

وعربياً، اعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر رسميا مساء الثلثاء قبول ترشح الرئيس المنتهية ولايته عبد الفتاح السيسي ورئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى للانتخابات الرئاسية المقرر اجراء جولتها الاولى من 26 الى 28 اذار 2018. وجاء في النهار  "قبول ترشح السيسي وموسى للانتخابات الرئاسية المصرية رسميا
".

ودولياً، جاء في النهار "الامم المتحدة: اكثر من 270 الف نازح خلال الشتاء بسبب الحرب في سوريا".

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، في أول خطاب له عن حالة الاتحاد، فجر الأربعاء (بتوقيت غرينتش) إن الإدارة الجديدة اتخذت إجراءات سريعة لجعل الولايات المتحدة عظيمة لكل الأميركيين. وجاء في النهار "هذا ما قاله ترامب عن خامنئي
".

وفي الصحة، "جسمي تعبان يمكن صار بدي فيتامينات"، "عم حسّ بتنميل معقول نقص فيتامين"،"مناعتي ضعيفة صار بدي فيتامينات". وجاء في النهار "تناول الفيتامينات من دون وصفة طبية... آخر موضة في لبنان ولكن!".

ووُلدت فانيسا مصطفى (4 سنوات) بتشوه خلقي في الكبد. لم تمضِ 4 ايام على ولادتها حتى بدأت ملامح وجهها تتغيّر، ومال لونها إلى الاصفرار. وجاء في النهار "لينا تتبرع بجزء من كبدها لطفلتها فانيسا "انا روحي بعطيها"
".

وفي الفن، كتبت الاعلامية ديما صادق تغريدة على شكل طرفة، تعقيباً على توتّر الأجواء السياسية بين "التيار الوطني الحر" و "حركة أمل". وجاء في النهار "ديما صادق تحذّر من سلوك طريق مار مخايل... ما علاقة "CD نبيه برّي"؟
".

وجاء في النهار "أنجلينا مستاءة من وضع اللاجئين السوريين في الأردن... "زهرة وشيلوه طلبتا الإذن لمرافقتي"
".

وفي أخبار من حول العالم، جاء في النهار "تفاصيل عن جريمة المخترع الدنماركي: مادسن "عذّب" الصحافيّة فال قبل أن يقتلها
".

وفي حادثة لا تصدّق، باعت امرأة طفلها الرضيع مقابل 206 دولارات تقريباً، وأنفقت المال على الفور للحصول على تذكرة سفر، وفق ما ذكر موقع " bfmtv" الفرنسي. وجاء في النهار "باعت طفلها الرضيع لتشتري تذكرة سفر!".



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم