الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بالصور: أخيراً... حلم بيكهام تحول حقيقة

المصدر: "أ ف ب"
بالصور: أخيراً... حلم بيكهام تحول حقيقة
بالصور: أخيراً... حلم بيكهام تحول حقيقة
A+ A-

حقق النجم الانكليزي السابق #ديفيد_بيكهام "حلمه" أخيراً، بعدما أكد ان الفريق الذي أسسه في ميامي سيشارك في السنوات المقبلة في #الدوري_الاميركي للمحترفين، بطولة أميركا الشمالية لكرة القدم.

ومنذ اعتزاله اللعب عام 2013 عقب فترة ذهبية أخرى بألوان باريس سان جيرمان الفرنسي، خصص القائد السابق للمنتخب الانكليزي، رمز الاعلانات والمعروف بسمعته الكروية وكذلك اقترانه بنجمة موسيقى "البوب" فيكتوريا إحدى مغنيات فرقة "سبايس غيرلز"، تركيزه على مشروع "ميامي بيكهام يونايتد".

ووعد اللاعب السابق لمانشستر يونايتد الانكليزي وريال مدريد الاسباني خلال عرض ضخم برفقة رئيس رابطة الدوري الاميركي للمحترفين دون غاربر وعمدة ميامي فرانسيس سواريز، بجعل فريقه "الأفضل في الدوري الاميركي للمحترفين". لكن في المقابل، لم يتم تحديد تاريخ دخول فريق بيكهام الى الدوري الاميركي للمحترفين، الذي يضم حالياً 23 فريقاً.

وقال بيكهام مرتدياً وشاح الدوري على العنق: "حلمي تحول الى حقيقة".

واعترف بيكهام بأن "تأسيس فريق للدوري الاميركي للمحترفين في ميامي، كان مغامرة كبيرة"، مشيراً الى ان "العديد من اللاعبين الكبار" في أوروبا اتصلوا به بالفعل للعب في المدينة المشمسة بجنوب شرق الولايات المتحدة.

ورحب غاربر بالفريق الجديد لبيكهام، قائلا: "نرحب بفخر كبير بنادي ميامي الى دوري كرة القدم"، مضيفاً "يقولون ان الاشياء العظيمة تأتي لاولئك الذين ينتظرون. نشكركم على الانتظار لهذا اليوم. حان الوقت لتصبح ميامي مدينة مهمة في الدوري الاميركي للمحترفين".

وكان "سبايس بوي" وهو لقب بيكهام، الذي سبق ان دافع عن ألوان فريق لوس انجليس غالاكسي الأميركي بين 2007 و2012، أعلن عن اطلاق مشروعه "ميامي بيكهام يونايتد" في عام 2014.

وسيبني النجم الانكليزي السابق الملعب الجديد لفريقه في حي اوفرتاون بسعة نحو 25 الف متفرج، وتقدر تكلفته بـ300 مليون دولار وستنتهي أشغاله في عام 2021.

يذكر ان الدوري الاميركي للمحترفين الذي شهد النور عام 1996 في اعقاب نهائيات كأس العالم عام 1994 التي نظمتها الولايات المتحدة، يضم 23 فريقا، سيضاف اليها فريق لوس انجليس اف سي هذا العام، وكذلك ميامي بيكهام يونايتد في تاريخ غير معروف حتى الان.

وحذر الدولي الانكليزى من ان استراتيجيته هي تطوير مجموعة من "المواهب المحلية".

يبقى أن نرى ما إذا كان مشروع ديفيد بيكهام سيعطي دفعة ثانية للدوري الاميركي للمحترفين، حتى تغزو "كرة القدم" أخيرا أميركا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم