"تويتر" يطيح بـ "فايسبوك" في أميركا

10 تشرين الأول 2013 | 13:28

المصدر: (ا ف ب)

  • المصدر: (ا ف ب)

بات "تويتر" موقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخداماً في أوساط المراهقين الأميركيين، مطيحا بالتالي بموقع "فايسبوك"، وفق ما جاء في دراسة صادرة عن مصرف تجاري أميركي.

وأكد 26 في المئة من المراهقين المشمولين بالدراسة والبالغ عددهم 8600 مراهق أميركي أنهم يفضلون استخدام "تويتر"، في مقابل 23 في المئة كشفوا ميولهم إلى استخدام "فايسبوك" وتطبيق "إنستغرام" التابع له، بحسب هذه الدراسة التي أجراها مصرف الاعمال "بايبر جافراي".
وكانت دراسة سابقة أجراها المصرف عينه أظهرت أن 30 إلى 33 في المئة من المراهقين يفضلون "فايسبوك" على "تويتر".
وكشفت الدراسة عينها ان "تويتر" و"فايسبوك" و"إنستغرام" هي أكثر ثلاثة مواقع تواصل اجتماعي استخداماً في أوساط الشباب الأميركي. و4 في المئة منهم يفضلون مدونة "تامبلر"، في مقابل 3 في المئة لموقع "غوغل".
وشرح جين مانستر الخبير في المصرف أنه "على الرغم من ميول المراهقين إلى استخدام مواقع أخرى، نعتقد أن فايسبوك سيقدم في الأشهر المقبلة مصادر جديدة بفضل أشرطة الفيديو وتطبيق إنستغرام".
أما "تويتر"، فيضم من جهته 218 مليون مستخدم من أنحاء العالم أجمع، ويعتزم عما قريب طرح أسهمه في البورصة. وتتوخى المجموعة الحذر في عمليتها هذه، سعيا منها إلى تفادي الأخطاء التي ارتكبها منافسها الأكبر "فايسبوك".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard