الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

صباح الإثنين: فيديو مسرب لباسيل يتناول بري... وخليل يرد واستفزاز من عدم تأهّل المواهب السورية إلى ختام "ذا فويس كيدز"

المصدر: "النهار"
صباح الإثنين: فيديو مسرب لباسيل يتناول بري... وخليل يرد واستفزاز من عدم تأهّل المواهب السورية إلى ختام "ذا فويس كيدز"
صباح الإثنين: فيديو مسرب لباسيل يتناول بري... وخليل يرد واستفزاز من عدم تأهّل المواهب السورية إلى ختام "ذا فويس كيدز"
A+ A-

صباح الخير، إليكم أبرز أحداث الإثنين 29 كانون الثاني 2018:

أخيراً تدخل ضابط الايقاع "حزب الله" لضبط التصعيد في الحد الادنى ووقف الحملات الاعلامية منعاً لتفاقم الامور أكثر فاكثر بين حليفيه الرئيس نبيه بري و"التيار الوطني الحر" في ضوء التصعيد الكلامي. وجاء في مانشيت النهار "خلاف عون - بري يتمدد إلى عالم الاغتراب "حزب الله" يضبط الإيقاع الإعلامي بين الطرفين". 

ووسط الخشية من معارك انتخابية مجوفة من عناوين المصير السيادي والاستقلالي والإصلاحي يتعين النظر بايجابية الى أي محرك من شأنه ان يقحم السياسات الأبعد من الحسابات الانتخابية الصرفة في معركة الخيارات الكبرى. وكتب نبيل بومنصف "لكي تكون انتخابات!".

ويأخذ الكباش بين الرئاستين الأولى والثانية أبعاداً لا تقتصر على الصلاحيات فحسب، وهي التي تركت أجواء ضبابية على سير التسوية السياسية التي انطلقت في البلد بعد عودة الرئيس الحريري عن الاستقالة. وكتب ابراهيم حيدر "عون يبدأ معركة تعديل "الطائف"والعين على "بصمة" الشيعية السياسية...".

واثار كلام رئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية جبران باسيل عن الدعوة الى إلغاء المذهبية السياسية والذهاب الى دولة مدنية حفيظة دستوريين وافرقاء سياسيين كثر من باب اعتباره انه يطيح اتفاق الطائف. وكتبت روزانا بومنصف "تداعيات وشيكة لفتح الأزمة على الطائف
".

وكتب سركيس نعوم "الإخوان: تعاون محدود مع السعوديّة... وإيران؟
".

وفُتحت أخيراً أبواب فندق "ريتز كارلتون" الرياض الذي تحول منذ تشرين الثاني من العام الماضي السجن الأفخم في العالم. وكتبت موناليزا فريحة "أشهر أمراء "ريتز كارلتون" الرياض إلى الحريّة... حملة مكافحة الفساد في السعودية إلى أين؟
".

ومحلياً، لم تبصر الهدنة الإعلامية بين "التيار الوطني الحر" و"حركة أمل" النور قبل أن تفجرها حملات تراشق عنيفة بين الطرفين مساء الاحد على مواقع التواصل الاجتماعي. وجاء في النهار "فيديو مسرب لباسيل يتناول بري... وخليل يرد
".

وجاء في النهار "جنبلاط غادر بيت الوسط من دون تصريح.. والحريري: "بري بمون"".

وعربياً، نشرت ريم بنت الوليد بن طلال صورة لوالدها بعد خروجه من فندق الريتز كارلتون حيث كان محتجزاً، وارفقتها بعبارة " نوّرت الدنيا يا دنيتي".
وجاء في النهار "ابنة الوليد بن طلال تنشر الصورة الاولى لوالدها بعد خروجه من "الريتز"".

ودولياً، منحت السلطات الايرانية اطلاق سراح مؤقت لمدة اربعة ايام لأسباب انسانية الى باقر نمازي. وجاء في النهار "إيران تمنح إطلاق سراح مؤقت لمواطن أميركي مسجون بتهمة التخابر".

وفي الفن، كعادته يختار الفنان اللبناني وائل كفوري أسلوب الأبيات الشعرية في التعبير عن آرائه في التغريدات التويترية. وجاء في النهار "وائل كفوري ينعي نهاد طربيه
".

وجاء في النهار "استفزاز من عدم تأهّل المواهب السورية إلى ختام "ذا فويس كيدز"... وعابد فهد في أعنف هجوم
".

وفي أخبار من حول العالم، نيكول فين (43 عاماً)، أم بالتبني لـ 5 أولاد، احتجزت 3 منهم في غرفة متّسخة لا تحوي أي قطعة مفروشات، ولم تكن تسمح لهم بالحصول على الطعام بشكل منتظم أو بالدخول إلى الحمام عندما يرغبون بذلك. وجاء في النهار "جوَّعت ابنتها حتى الموت واحتجزت 3 من أخواتها: "كنا نشرب من مياه الحمام"
".

ويبدو أنّ هذا الثنائي الخائن استخدم أسوأ حجة على الإطلاق عندما ضبطا بالجرم المشهود هذا الأسبوع من قبل حبيبة الشاب. وجاء في النهار "ضبطته حبيبته مع عشيقته في غرفة النوم فاستخدم تبريراً مضحكاً جداً! (فيديو)".



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم