الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

قضية لاري نصار: تعيين مدعٍ عام خاص لتحديد مكامن التقصير... كيف تمكن من التصرّف هكذا؟

المصدر: (أ ف ب)
قضية لاري نصار: تعيين مدعٍ عام خاص لتحديد مكامن التقصير... كيف تمكن من التصرّف هكذا؟
قضية لاري نصار: تعيين مدعٍ عام خاص لتحديد مكامن التقصير... كيف تمكن من التصرّف هكذا؟
A+ A-

سيحقق مدعٍ عام خاص حول مكامن الخلل في جامعة ولاية ميشيغن لفهم كيف ان الطبيب الرياضي لاري نصار الذي حكم عليه بعقوبة سجن طويلة جدا بعد ادانته بتهمة الاعتداء جنسيا على رياضيات، "تمكن من التصرف بهذه الطريقة على مدى عشرين عاما تقريبا". 

ووعد المدعي العام في ولايةي ميشيغن الشمالية بيل شويت خلال مؤتمر صحافي، "بتحقيق كامل ومعمق حول ما جرى في جامعة ميشيغن من مكتب الرئيس الى القاعدة فيها".

واكد: "سنسلط اضواء كاشفة على كل زوايا الجامعة لنحدد من كان على علم والى حد ومن اتخذ قرارات ومن تخلف عن اخذها، ما جرى وما لم يجر او كان ينبغي ان يجري".

واعلن تعيين بيل فورسايت "مدعيا عاما مستقلا" لقيادة التحقيق. واكد هذا الاخير انه يريد ان يفهم كيف ان لاري نصار "تمكن من التصرف بهذه الطريق على مدى عشرين عاما تقريبا (...) وكيف ان احدا لم يضع حدا لسلوكه" و"من كان في الجامعة على علم بما يقوم به".

وحكم على لاري نصار الاربعاء بعقوبة بالسجن تراوح ما بين 40 و175 سنة بعد ادانته بسبع تهم رئيسية في اطار هذه القضية التي هزت اوساط الجمباز في الولايات المتحدة، في ختام محاكمة تاريخية ادلت خلالها بطلات في هذه الرياضة وشابات غير معروفات بشهادات مؤثرة حول حياتهن المحطمة.

واقرت اللجنة الاولمبية الاميركية الاربعاء بمسؤوليتها واعلنت تشكيل لجنة تحقيق مستقلة "لمعرفة كيف ان اعتداءات بهذا الحجم لم ترصد لهذه الفترة الطويلة". واعلنت الهيئة الادارية للاتحاد الاميركي للجمباز استقالتها الجماعية.

ويهتم القضاء في الخلل الحاصل في جامعة ميشيغن حيث كان يعمل نصار ايضا حتى العام 2016. وطلب مجلس ادارة الجامعة من المدعي العام في الولاية التحقيق في ادارتها للفضيحة.

ورد بيل شويت قائلاً: "لا احتاج الى نصائح من مجلس ادارة الجامعة حول طريقة ادارة التحقيق. فهم اقل الناس كفاءة لاعطاء النصائح نظرا الى موقفهم طوال هذه القضية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم