الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

صدمة في ليفربول وكين ينقذ توتنهام من "الإهانة"

المصدر: "أ ف ب"
صدمة في ليفربول وكين ينقذ توتنهام من "الإهانة"
صدمة في ليفربول وكين ينقذ توتنهام من "الإهانة"
A+ A-

خرج #ليفربول (حامل اللقب 7 مرات) من الدور الرابع لكأس انكلترا في #كرة_القدم، بخسارته على أرضه أمام وست بروميتش البيون 2-3، بينما أنقذ المهاجم الدولي #هاري_كين فريقه #توتنهام من مصير مماثل بتسجيله هدف التعادل 1-1 في مرمى نيوبورت "المتواضع".

وهذه السنة الثالثة على التوالي التي يخرج فيها ليفربول، صاحب المركز الرابع في الدوري راهناً، من الدور الرابع في مسابقة الكأس.

في المباراة الأولى على ملعب انفيلد وامام 53 الف متفرج، تقدم ليفربول مبكراً عبر مهاجمه البرازيلي روبرتو فيرمينو (5)، لكن الضيوف صدموا لاعبي المدرب الالماني يورغن كلوب بهدفين سريعين عن طريق جاي رودريغيز (7 و11) قبل ان يسجل المدافع الكاميروني جويل ماتيب الهدف الثالث عن طريق الخطأ (45+2) بعد اهدار فيرمينو ركلة جزاء (27).

ورغم تقليص الفارق عن طريق الدولي المصري #محمد_صلاح (78)، عجزت تشكيلة ليفربول المدججة بالنجوم عن ادراك التعادل على الاقل وخوض مباراة معادة.

وفي الثانية، انقذ كين فريقه توتنهام من الخسارة امام مضيفه نيوبورت كاونتي (رابعة) بهدف تعادل متأخر (1-1) فارضاً مباراة معادة.

وتقدم النادي الويلزي عن جدارة عبر رأسية جميلة للايرلندي بادرايغ اموند (38)، قبل ان يسجل كين هدف التعادل المتأخر في الدقيقة 82.

وحرم هدف كين نيوبورت من تحقيق فوزه الاول على فريق من الدرجة الممتازة في 54 سنة.

بدوره، بلغ ليستر سيتي الدور ثمن النهائي بفوز ساحق على مضيفه بيتربره يونايتد (ثالثة) 5-1.

وجاء فوز ليستر، بطل الدوري في الموسم قبل الماضي، بنكهة افريقية بعد ان سجل اهدافه الخمسة المالي فوسيني دياباتيه في مباراته الاولى بعد انتقاله من غازيليك اجاكسيو المشارك في الدرجة الثانية الفرنسية (9 و87) والنيجيريان كيليتشي ايهياناتشو (12 و29) وويلفريد نديدي (90+2)، فيما سجل اندرو هيوز (58) هدف بيتربره.

وقال لاعب مانشستر سيتي السابق ايهياناتشو: "هذه مسابقة جميلة للمشاركة فيها. كان اداء جماعيا جيدا. كنت انتظر هذه الفرصة ولقد تم الامر".

وكان مانشستر يونايتد حقق فوزا كبيرا على يوفيل تاون المتواضع 4-0، بينما يلعب متصدر الدوري مانشستر سيتي مع كارديف سيتي، اليوم الاحد، وتشيلسي مع ضيفه نيوكاسل.

وكان ارسنال (حامل اللقب) خرج من الدور السابق امام نوتنغهام فوريست.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم